رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يستضيف سانت جورج فى مستهل رحلة الدفاع عن لقب دورى الأبطال

الاهلى يواجه سان
الاهلى يواجه سان جورج

يستضيف الأهلي  نظيره سانت جورج الإثيوبي في السابعة مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولى في مستهل مشواره القاري في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا وسط حضور 30 ألف مشجع بعد موافقة الجهات الأمنية.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين الفريقين يوم 29 الجمعة القادم على استاد القاهرة الدولي بعد موافقة الفريق الإثيوبي على خوض اللقاء بالقاهرة.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء للدفاع عن لقبه الإفريقي الذي حققه للمرة الحادية عشرة في تاريخه عقب الفوز على الوداد المغربي في النهائي خلال النسخة الماضية.

ويرغب لاعبو القلعة الحمراء فى مصالحة الجماهير بعد خسارة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، رغم الفوز الكبير على المصري برباعية نظيفة في افتتاح الدوري المصري.

وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، جلسة مع اللاعبين داخل فندق الإقامة قبل ساعات من أجل التحضير لمباراة سانت جورج الإثيوبي، حيث طالب اللاعبين بضرورة التركيز وحصد بطاقة التأهل والعبور إلى الدور المقبل وعدم الانتظار إلى لقاء الإياب لا سيما أن الفريق الأحمر يرغب في الحفاظ على اللقب.

وطلب كولر من اللاعبين طي صفحة كأس السوبر الإفريقي، لكن مع الاستفادة من الأخطاء التي وقعوا فيها والتركيز على بدايتهم في دوري أبطال إفريقيا.

وحذر المدير الفني لاعبي الفريق من استمرار غياب التركيز والتسابق على إهدار الفرص أمام الفرق المنافسة، واحترام  الخصم أيًا كان تاريخه أو نتائجه قبل اللقاء وحتى لا يتكرر سيناريو السوبر الإفريقي.

وطالب السويسري من اللاعبين بضرورة الضغط على لاعبي سانت جورج الإثيوبي من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الخصم مع ضرورة التركيز في الخط الخلفي خوفًا من الهجمات المرتدة.

وحذر كولر لاعبي الأهلي من الاندفاع بعشوائية خوفًا من تلقي هدف مباغت خاصة أن أي ارتباك يتعرض له الفريق تكون نتائجه عكسية على بعض اللاعبين خلال سير اللقاء. 

وشدد كولر على ضرورة احترام المنافس طوال اللقاء، وضرورة استغلال أي فرص لتحقيق أكبر عدد من الأهداف، وتوجيه رسالة لكل الفرق المنافسة في البطولة الإفريقية أن الأهلى يشارك للفوز باللقب.

تشكيل الأهلى المتوقع أمام سانت جورج الإثيوبى فى دورى الأبطال

استقر كولر، المدير الفني للأهلي، على تشكيل فريقه الذي سيخوض اللقاء أمام سانت جورج الإثيوبي والمكون من..

 محمد الشناوي في حراسة المرمي 

ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وعلي معلول في الدفاع

ومروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور فى وسط الملعب 

 حسين الشحات وأحمد عبدالقادر ومحمود كهربا فى الهجوم.