رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرانكا البرازيلى يهزم الأهلى في كأس العالم للأندية لكرة السلة

الأهلي - فرانكا
الأهلي - فرانكا

انهزم الأهلي أمام فرانكا البرازيلي بنتيجة 90 -70 في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة 2023.

كان الأهلي قد حقق انتصارًا تاريخيًا على ليج إجنايت الأمريكي، أمس الخميس، بنتيجة 82-76 في الجولة الأولى للبطولة.

فرانكا فرض سيطرته على المباراة منذ بدايتها، حيث أنهى الربع الأول بالتقدم بنتيجة 26-17، معتمدين بشكل كبير على الرميات الثلاثية، والتي كانوا يُنفذونها بدقة.

وفي الربع الثاني، استرد الأهلي عافيته نسبيًا، ليخسره بنتيجة 16-15، ليتأخر في الشوط الأول بفارق 10 نقاط بنتيجة 42-32، وفي الربع الثالث، تراجع الأهلي، ليخسره بنتيجة 26-15، ليوسع الفريق البرازيلي الفارق لـ21 نقطة.

وفي الربع الرابع للمباراة، حاول الأهلي العودة من بعيد، ونجح في حسمه 23-22، لكن ذلك لم يكن كافيًا، ليخسر اللقاء بنتيجة 90-70.

ويلعب فرانكا البرازيلي أمام ليج إجنايت الأمريكي، غدًا السبت، لحسم هوية المتأهل إلى نهائي البطولة، وفي حالة فوز الفريق الأمريكي غدًا، يتساوى الـ3 فرق بعدد النقاط، ليتم اللجوء لفارق الأهداف.

وبذلك فقد الأهلي فرصة التأهل إلى نهائي البطولة، وينتظر مباراة الغد، لحسم مصيره سواء باحتلال المركز الثاني في المجموعة والمنافسة على المركزين الثالث والرابع، أو المركز الثالث بالمجموعة والمنافسة على المركزين الخامس والسادس.