رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو اتحاد الطاولة: منافسات البطولة الإفريقية صعبة وقوية كثيرًا

عصام زيدان
عصام زيدان

تحدث المستشار عصام زيدان، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة، ومدير البطولة الإفريقية البارالمبية لتنس الطاولة، المقامة حاليًا في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وتستمر حتى يوم 23 سبتمبر الجاري، لـ«الكابتن» عن البطولة ومنافستها واستعدادات المنتخب المصرى لها.

وقال عصام زيدان: “منافسات البطولة قوية وصعبة كثيرًا، حيث يضم المنتخب النيجيري منافسين أقوياء، ومما يزيد من قوة البطولة هو أن الحاصل على المركز الأول فقط سيتأهل مباشرة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024“.

وتابع: “تمتلك نيجيريا لاعبين أقوياء على أعلى مستوى وهناك منافسة شديدة بينها وبين مصر، كما أن الدول الأخرى قوية أيضا، ولكن لديها لاعبا أو اثنين فقط هما المميزان، كما أن بعثة منتخب نيجيريا تضم 39 شخصا يمثلون المنتخب، وهذا يدل على قوة المنافسة“.

واختتم زيدان: “قام المنتخب المصري بالاستعداد جيدًا لمنافسات البطولة، حيث إن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي قدمت كافة الدعم والمساندة للاتحاد“.

جدير بالذكر أن البطولة تقام بمشاركة 8 دول إفريقية، وهي: الجزائر ونيجيريا وتونس والكاميرون وكينيا وموريشيوس وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة، وبمشاركة 120 لاعبًا ولاعبة.