رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دجيش: تجربة الاستعانة بخبير أجنبى للتحكيم فاشلة والتصنيف قتل الطموح

كشف أيمن دجيش، سكرتير لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم، عن أسباب تقدمه بالاستقالة، وذلك لأسباب داخلية أجبرته على الاستقالة، مشيرا إلى أن القادم أسوأ.
وقال دجيش، في مداخلة تصريحات إذاعة إن من الأسباب التى جعلته يقرر الرحيل على رأسها تصنيف الحكام التى وضعها بيريرا والتى تغييرها أكثر من مرة دون وضع معايير واضحة تم على أساسها عملية التصنيف، وهو ما أدى للشعور بالظلم، مؤكدا أن أى خطوة تأتي بالتدريج، ومشيرا إلى أن التصنيف قتل طموح الحكام. 

وقال دجيش مع أن الأمور استفحلت بعد موضوع المراقبين، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك احترام لتاريخ الحكام، مؤكدا أن ما يحدث هدم لمنظومة المراقبين.  

وأكد أيمن دجيش، أن تجربة الاستعانة بخبير تحكيمى أجنبي، فاشلة سواء مارك كلاتنبرج أوفيتور بيريرا، مؤكدا أن الأخير إداري أكثر منه فني ولا يعرف طبيعة التحكيم المصري وأن الحكام يتواجدون فى 26 محافظة ولا يعرف مشاكل التحكيم مكرر أن التصنيف الذى وضعه بيريرا قتل الطموح.

وقال دجيش، كلاتنبرج أذكى من بيريرا، مؤكدا أن الخبير البرتغالي يهتم بالدوري الممتاز  فقط ودوري  للمحترفين تاركا باقى الحكام للجان  الفرعية، حيث التركيز على 111 حكما.