رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قناة الأهلى تشكك فى كاف: طاقم حكام السوبر الإفريقى تم تغييره قبل المباراة

الأهلي واتحاد العاصمة
الأهلي واتحاد العاصمة

كشفت قناة النادي الأهلي عن قيام لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتغيير طاقم حكام مباراة السوبر الإفريقي قبل المباراة بأيام قليلة.

وكان الأهلي قد خسر كأس السوبر الإفريقي عقب الهزيمة أمام اتحاد العاصمة بهدف نظيف.

وقال مقدم برنامج "التريند" عبر قناة الأهلي "طاقم تحكيم مباراة الأمس لم يكن هو المرشح لإدارة المباراة وكان من المفترض أن يكون الكونغولي جان جاك ندالا هو من سيدير المباراة وكان مرشحًا بقوة لإدارة مباراة السوبر الإفريقي".

وأضاف: "طبقًا لاختيارات الفيفا فإن الحكم الجابوني بيير أتشو الذي أدار المباراة سيكون موجودًا في بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا القادمة، لذا تم تكليفه بإدارة مباراة الأمس كدعم له قبل السفر إلى مونديال الناشئين، فليس طبيعيًا أن يختار الفيفا حكاما من إفريقيا، وهم لا يديرون المباريات القوية".

وتابع: "الحكم الذي تم ترشيحه لإدارة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري كان مختلفًا عن الذي أدار المباراة، وطاقم حكام لقاء الأمس صغار السن وليس لديهم الخبرة وتم تعيينهم مجاملة".

وأكمل "ليس معنى أن الحكم سيشارك في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة فأقوم بمنحه مباراة مثل كأس السوبر الإفريقي.. هل هذا التعيين مجاملة لعضو المكتب التنفيذي الجابوني في الكاف بيير آلان؟ هل الجابوني بيير آلان رأى أن الحكم الجابوني بيير أتشو سيدير مباريات كأس العالم فقام بدعم ترشيحه لمباراة السوبر، رغم أن اللجنة كانت تفكر في الكونغولي ندالا".