رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتباطات المنتخب والأندية المصرية تهدد انتهاء الدورى فى شهر يوليو

الدورى المصرى
الدورى المصرى

  

رغم إعلان رابطة الأندية المصرية أن الدوري المصري ينطلق في شهر سبتمبر 2023 وينتهى في شهر يوليو 2024 إلا أن الموسم الجديد من بطولة الدوري مهددًا باستمرار منافساته لمدة سنة كاملة على أن ينتهى فى شهر سبتمبر من العام المقبل وفقا لارتباطات الأندية المصرية والمنتخب الوطني.


الموسم الجديد مزدحم بالارتباطات ما بين مشاركات الأندية المصرية الأربعة الأهلي وبيراميدز والزمالك وفيوتشر في بطولات إفريقيا سواء الكونفدرالية المصرية أو دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى مشاركة الأهلي فى الدوري الإفريقي الذى يقام لأول مرة بجانب مشاركته أيضًا في كأس العالم للأندية الذي يقام في المملكة العربية السعودية.


كما أن المنتخب لديه ارتباطات عديدة ما بين المشاركة في تصفيات كاس العالم وبطولة إفريقيا بالإضافة إلى تجمعات الأجندة الدولية بالأضافة إلي مشاركة المنتخب الأولمبي فى الأولمبياد. 


وكان هناك مقترح أن يتم تغيير نظام الدوري أن يقام من دور واحد على أن يتم تقسيم أندية الدوري إلى مجموعتين بعد الدور الأول مجموعة تضم الـ8 أندية الاولى وهى الأندية التى تتنافس على البطولة أما الأندية من الـ9 إلى 18 هى تتنافس على اختيار ثلاثة منها للهبوط. 

 

معظم الأندية رفضت هذا المقترح واعلنت تمسكها بإقامة الدوري بنظامه الطبيعي.