رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميكالى: كنت حارس مرمى ولم أشارك أساسيًا.. ولا أمتلك مسيرة لاعب كبير

ميكالي
ميكالي

تحدث البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، عن بداياته في عالم كرة القدم، مشيرًا إلي أنه كان حارس مرمي، لكنه لم يمتلك مسيرة كبيرة كلاعب.

وقال روجيرو ميكالي، خلال تصريحات تليفزيونية،  مع الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن حياته كانت صعبة، نظرًا لأن ظروف عائلته كانت متواضعة، مضيفًا أنه لم يكن يشارك أساسيًا مع النادي الذي بدأ في صفوفه، لذلك فضلت الانتقال إلي أندية صغيرة للحصول علي فرصة المشاركة.

وتابع: انهيت مسيرتي كلاعب بشكل مبكر، واتجهت للتدريب، حيث حصلت دراسات في التدريب وأنا في سن مبكرة.

وتطرق إلي تجربته مع منتخب بلاده الأوليمبي وقيادته لتحقيق أول ميدالية ذهبية في الأولمبياد، قال: إن فريقه في أولمبياد ريو صاحبتها صعوبات في البداية، حيث تعادل الفريق في مباراتين وتعرض لانتقادات كثيرة وقتها.

وأكمل: واجهت ضغوطات كبيرة قبل مواجهة منتخب ألمانيا في نهائي أولمبياد ريو، وذلك نظرا لذكري الخسارة القاسية التي تلقاها منتخب البرازيل الأول أمام نظيره الألماني في مونديال 2014.

وأشار: إلي أنه كان مرشحا في في مرحلة لتولي قيادة المنتخب البرازيل الأول، موضحًا أن الجماهير والإعلام في البرازيل لا يرحمان أي مدرب يحقق نتائج غير مرضية.

وأوضح أن تجربته مع الهلال السعودي وكذلك مع الظفرة الإماراتي، كان لها دور في إبراز اسمه علي مستوي المنطقة العربية، إلي إن تولي حاليا قيادة منتخب مصر الأولمبي.

واختتم: تجربتي مع الظفرة أكسبتني خبرة كبيرة بالكرة العربية وأجوائها.