رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يهنئ سارة سمير بعد فوزها بثلاث ميداليات ذهبية ببطولة العالم لرفع الأثقال بالسعودية

سارة سمير
سارة سمير

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي سارة سمير والاتحاد المصري لرفع الأثقال، بعد فوزها بـ 3 ميداليات ذهبية ببطولة العالم لرفع الأثقال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والمقامة خلال الفترة من 3 وحتى 17 سبتمبر الجاري في العاصمة السعودية الرياض.


ونجحت سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال في التتويج بذهبية الخطف لوزن 108 كجم، ذهبية النتر والكلين، وأخيرًا ذهبية منافسات المجموع.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن الرياضة المصرية تشهد العديد من النجاحات والتفوق على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، في ظل الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأبطال الرياضيين، والذي يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.


وكان الرباع المصري كريم كحلة، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال قد تُوج بميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية، وحصد بطل المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ولاعب منتخبنا الوطني محمود حسني ببرونزية الكلين والنطر، في نفس البطولة.

سارة سمير تحصد 3 ذهبيات في بطولة العالم لرفع الأثقال

تمكنت الرباعة المصرية سارة سمير من حصد 3 ميداليات ذهبية في منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال، والمقامة حاليًا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وحصدت سارة الذهبيات الثلاث من المحاولة الأولى وذلك بعد تفوقها على المنافسين.

ورفعت الرباعة المصرية وزن 108 كجم في الخطف، و138 كجم في الكلين لتصل إلى مجموع 264 كجم وتحقق الميدالية الذهبية.

منتخب رفع الأثقال في أوليمبياد باريس 2024

من المنتظر أن تشهد أوليمبياد باريس 2024، عودة مصر مجددًا عقب غيابها عن أوليمبياد طوكيو 2020 بسبب الإيقاف الدولي للفريق المصري.

كانت سارة سمير قد حققت الميدالية البرونزية في رفع الأثقال خلاتل أوليمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.