رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية تخسر ثانى ودياتها مع مانشينى أمام كوريا بهدف

السعودية وكوريا
السعودية وكوريا

فاز المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره السعودي 1/ صفر، اليوم الثلاثاء، في مباراة ودية دولية استعدادا لكأس أمم آسيا المقرر إقامتها في قطر مطلع العام المقبل.
وسجل كيم يونج سيو هدف المباراة الوحيد للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 32.
وهذه الخسارة هي الثانية للمنتخب السعودي في فترة التوقف الدولي الحالي، بعد أن خسر بنتيجة 1 /3 أمام كوستاريكا يوم الجمعة الماضي، فيما خيم التعادل السلبي على التجربة الودية الأولى لكوريا الجنوبية مع ويلز يوم الخميس الماضي.
ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة السادسة بأمم آسيا، مع منتخبات عمان  وقيرغيزستان وتايلاند.
على الجانب الآخر، يتواجد منتخب كوريا الجنوبية في المجموعة الخامسة مع البحرين والأردن وماليزيا. 
وبدأ اللقاء بضغط سعودي بقيادة الثلاثي الهجومي عبدالرحمن غريب على الجهة اليمنى وسالم الدوسري على اليسار والمهاجم عبدالله الحمدان، حيث أراد "الأخضر" التسجيل منذ البداية في شباك منافسه وتعويض خسارته الودية الأخيرة أمام كوستاريكا.
على الجانب الآخر، قاد نجم توتنهام سون هيونج مين، منتخب كوريا الجنوبية، حيث حاول شن بعض الهجمات على مرمى الحارس السعودي محمد العويس.
وفي الدقيقة 32، سجل تشو يو سونج الهدف الأول للمنتخب الكوري الجنوبي، مستغلا خطأ من علي البليهي في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة بضربة رأس في الشباك.
وبعد الهدف اندفع المنتخب السعودي محاولا إدراك التعادل، لكن كيم يونج سيو، حارس المنتخب الكوري، تألق في إبعاد الخطر عن مرمى فريقه.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره السعودي 1/ صفر.
وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي الاستحواذ على الكرة لكن دون جدوى، في ظل الأداء المنضبط على المستوى الدفاعي للمنتخب الكوري الجنوبي، الذي حرم منافسه من الوصول لمرمى يونج سيو.
وبمرور الوقت تحرر المنتخب الكوري من الاستحواذ السعودي، ونجح في السيطرة على الكرة ليتراجع منافسه إلى الخلف، وسدد لاعبوه العديد من الكرات من خارج منطقة الجزاء، لكن العويس أبعد بعضا منها، فيما ابتعدت المحاولات الأخرى عن المرمى.
ورغم إجراء بعض التغييرات في المنتخب السعودي، ومنها دخول فراس البريكان بدلا من عبد الرحمن غريب لتعزيز خط الهجوم، ودخول أحمد بامسعود بدلا من سعود عبدالحميد، إلا أن ذلك لم يغير في النتيجة.
ونجح المنتخب الكوري الجنوبي في الحفاظ على النتيجة حتى أطلق الحكم صافرة نهايتها بفوزه 1/ صفر على نظيره السعودي.