رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يجتمع مع مجلس اتحاد الرياضات الإلكترونية لبحث خطة الاتحاد الإفريقى

وزير الرياضة
وزير الرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية لمناقشة خطة الاتحاد الإفريقي للألعاب الإلكترونية. 

حضر الاجتماع رئيس الاتحاد المصري، شريف عبدالباقي، وأعضاء المجلس، بالإضافة إلى حضور محمود عبدالعزيز، مدير عام الاتحادات النوعية.

تم خلال الاجتماع مناقشة الخطة التي وضعها الاتحاد الإفريقي لتطوير رياضة الألعاب الإلكترونية في القارة، وتم تقديم الاقتراحات والملاحظات من قبل ممثلي الاتحاد المصري. 
وتم التركيز على تعزيز التعاون والتبادل الثقافي والرياضي بين الدول الإفريقية في هذا المجال.

وفي إطار تعزيز التعاون الإقليمي، تم إقرار توقيع الاتحاد المصرى لمذكرة تفاهم مع الاتحاد التونسى الشقيق خلال بطولة العالم الأخيرة فى رومانيا، واتخاذ الإجراءات نحو تحويلها إلى اتفاقية تعاون بين الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية ونظيره التونسي، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مجال الرياضات الإلكترونية وتبادل الخبرات والمعرفة فيما يتعلق بتنظيم البطولات والفعاليات وتطوير اللاعبين والمدربين.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تفاؤله وثقته في مستقبل الرياضات الإلكترونية في مصر والقارة الإفريقية، خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية وتوقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد التونسي، أكد الوزير أهمية تطوير هذا القطاع الناشئ ودعمه بشكل كامل.

وقال الوزير صبحي: "تعد الرياضات الإلكترونية من أسرع الصناعات الناشئة في العالم، وتمتلك إمكانات هائلة لتعزيز قدرات شبابنا وتطوير مهاراتهم. نحن ملتزمون بدعم هذا القطاع وتوفير البيئة المناسبة لنموه وازدهاره".

وأضاف الوزير أن خطة الاتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية تأتي في وقت مهم، حيث تسعى الدول الإفريقية للاستفادة من هذا المجال المتنامي وتطوير قدراتها فيه. وأكد أهمية التعاون الإقليمي وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي لتحقيق نجاح هذه الصناعة وتعزيز مكانة الشباب الإفريقي في المنافسة العالمية.

وشدد الوزير على أن الحكومة المصرية ستعمل على توفير الدعم اللازم للرياضات الإلكترونية واللاعبين المصريين، وتوفير البنية التحتية والتدريب المناسبين. وأعرب عن ثقته في أن الشباب المصري والإفريقي سيكونون على قدر التحديات وسيحققون إنجازات مشرفة في هذا المجال المستقبلي الواعد.

يأتي هذا الاجتماع في إطار التزام وزارة الشباب والرياضة بتعزيز رياضة الرياضات الإلكترونية ودعمها على المستوى الإفريقي. 
وتعكس الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد التونسي رغبة مصر في توسيع شراكاتها وتعزيز التعاون مع الدول الأخرى في هذا المجال المثير.

من المقرر أن تتم مناقشة المزيد من التفاصيل والإجراءات اللازمة لتنفيذ الخطة الإفريقية للرياضات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة. 

ويعتبر هذا الاجتماع خطوة هامة في تعزيز مكانة مصر كمركز رائد في مجال الرياضات الإلكترونية على المستوى الإقليمي والقاري.