رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق مصطفى: الأهلى والزمالك أقوى من الجبلاية.. ويجب أن يكون منتخب مصر خطًا أحمر

فيتوريا وحازم إمام
فيتوريا وحازم إمام

أعرب طارق مصطفى، المدير الفني السابق لأولمبيك أفسي المغربي، عن فخره وسعادته بالعمل مدربا مع حسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني.

وقال طارق مصطفي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: فخور بالعمل مع حسام البدري، تعرف علي جيدًا من خلال عملي معه، عندما تواجدت معه في المنتخب كنت أغلق هاتفي لأنني لست الرجل الأول وغير مسموح لي بالحديث.

وتابع: عند رحيلي عن المنتخب المصري قررت عدم العودة مجددًا إلا في منصب المدير الفني، وتعمدت الجلوس معه لوضع الخطوط العريضة في تعاملنا مع بعضنا البعض خلال تلك الفترة وصلاحيتي مع المنتخب.

وأكمل: 3 رؤساء أندية من مصر كلموني لتولي المسئولية الفنية، وهناك أندية كبيرة تحدثت معي، وأبلغتها بأنني أفضل الجلوس بنهاية الموسم.

وتطرق للحديث عن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، قائلًا: وليد الركراكي على المستوى الفني ذكي وذرع الروح والوطنية في اللاعبين، ولديه عدد كبير من المحترفين، وهذا شىء ينقصنا.

وواصل: من أجل زيادة محترفينا في الخارج لا بد من تقنين الناحية المالية، وأن يأخذ اللاعبين ما يستحقونه ماليا دون مبالغة.

أشار إلي إنه إذا لم نصدر قانونًا في الدوري المصري بضرورة أن يتولى المدرب الأحق المسئولية، لن نجد الكثير من المدربين الأكفاء في الدوري المصري.

وعن أزمة استدعاء اللاعبين لمنتخب مصر، قائلًا: الأهلي والزمالك أكبر من المنتخب والاتحاد المصري، لا بد أن يكون منتخب مصر فوق الجميع وخطا أحمر، ومن سنين كثيرة قطبا الكرة المصرية أقوى من المنتخب، لا بد من أن يكون هناك عدل.