رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى يكشف كواليس فسخ الاتحاد الإفريقى تعاقده مع "بى إن سبورت"

بى إن سبورت
بى إن سبورت

كشف جمال نور الدين، الناقد الرياضي، تفاصيل فسخ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تعاقده مع شبكة "بي إن سبورت" القطرية.

وقال جمال نور الدين، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن موضوع فسخ تعاقد الاتحاد الإفريقي عقده مع بي إن سبورت ليس وليد اللحظة، مضيفًا أن القناة الرياضية السعودية هي البديل المنتظر.

وتابع: السعودية تريد أن تكون مركز كرة القدم في الوطن العربي، وسحب البساط من الإعلام القطري وهذا ليس وليد اللحظة بل منهج متبع منذ سنوات.

وأشار إلى أن بي إن سبورت تعاقدت مع كاف بمبلغ 415 مليون دولار منذ عام 2017 وحتى 2028، والاتحاد الإفريقي لديه مستحقات متأخرة تبلغ 80 مليون دولار، وهو ما استغله الاتحاد الإفريقي لفسخ التعاقد من طرف واحد.

وأوضح أن مسؤلو بي إن سبورت أرسلوا خطابًا اعترضوا خلاله على فسخ التعاقد، وهناك مناقشات ستُجرى في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لتسوية الأمر.

ووصل: الاتحاد الإفريقي حينما تأكد من وجود البديل وهي القنوات الرياضية السعودية قام بخطوته، ويمكن أن يتحمل الطرف السعودي قيمة الغرامة والتعويض للقناة القطرية.

وعن احتمال انتقال محمد صلاح، قائد المنتخب المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي، إلى اتحاد جدة السعودي، قال: صلاح من أذكى اللاعبين في العالم وكذلك النادي والمؤسسة التي ينتمي إليها، مضيفًا: جماهير ليفربول سيزداد حبها لمحمد صلاح في الفترة الأخيرة.