رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرعة مونديال الأندية| الأهلى يواجه الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتى

الأهلي
الأهلي

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، عن مواجهة نادي الأهلي الفائز من لقاء الدور التمهيدي في ربع النهائي، وذلك خلال القرعة التي تقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية التي تشهد مشاركة نادي الأهلي ممثل قارة إفريقيا.

ويواجه اتحاد جدة السعودي نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي للبطولة، والفائز يلتقي الأهلي في الدور ربع النهائي.

ويشارك نادي الأهلي في البطولة باعتباره بطل قارة إفريقيا العام الماضي؛ بجانب مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، ونادي اتحاد جدة، وأوراوا ريد الياباني، ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أمريكا الجنوبية الذي لم يتحدد بعد حتى الآن.

وكلف محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، المشرف العام على الكرة، حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، بالسفر إلى المملكة العربية السعودية والحضور ممثلًا عن النادي في قرعة كأس العالم للأندية، التي تجرى الآن لتحديد المواجهات بين الفرق المتنافسة.

يذكر أن الأهلي يشارك في مونديال الأندية بصفته بطل إفريقيا؛ بجانب أبطال بقية القارات ونادي اتحاد جدة ممثلًا للدولة المنظمة.

وينتظم الفريق الأول لكرة القدم في معسكر إعداد في دولة النمسا، ويستمر حتى يوم السادس من سبتمبر الجاري، وذلك استعدادًا لانطلاقة الموسم الجديد.

ويبدأ الأهلي مشواره في الموسم الجديد، بخوض مواجهة كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، يوم 15 سبتمبر الجاري.