رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثروت سويلم: الأهلى النادى الوحيد الذى يعانى من الضغوطات.. ومصلحة الكرة المصرية فى الدورى بنظامه الطبيعى

ثروت سويلم
ثروت سويلم

أكد ثروت سويلم، المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المحترفة، أن نادي الأهلي هو الوحيد الذي يعاني من الضغوط خصوصا أنه سيشارك في كل البطولات الموسم المقبل.

وقال ثروت سويلم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة “إي تي سي”: سبق وقمنا بعمل الدوري من مجموعتين في 2014، وكانت تجربة غير ناجحة، ولا يوجد دوري قوي من دور واحد، مشيرا إلى أن النظام المقترح سيوفر 7 جولات.

وتابع: من الوارد ضغط المباريات، لكن نريد بطولة قوية، مع إمكانية امتداد الموسم لشهر سبتمبر 2024.

وأكمل: لمصلحة الكرة المصرية يجب أن يكون الدوري بنظامه الطبيعي، ولن نقوم بعمل أي تغييرات في نظام المسابقة.

وواصل: قادرون علي تسيير الأمور بشكل جيد رغم كثرة البطولات، ولم نطالب الأندية بتوقيع أي إقرار بخصوص الجماهير، موضحا أن الجهات الأمنية هي المسئول عن هذا الملف.

وأردف: هناك جهود كبيرة لزيادة الأعداد الجماهيرية، وهناك دراسة لتغليظ العقوبات حال الخروج عن النص لمحاربة أي سلوكيات خاطئة.

وأشار إلي أن هناك تنسيقا مع الجهات الأمنية لزيادة الأعداد الجماهير بنسبة معينة، خصوصا أن التجربة في الموسم الماضي كانت جيدة.

وأوضح أن هناك محاولات مستمرة من جانب الرابطة لدعم الأندية الشعبية، مشيرا إلي أن الموسم الماضي تم فقد ناديي غزل المحلة وأسوان بعد هبوطهما للدرجة الثانية.

واختتم: هناك خبر جديد بشأن الجماهير سيتم إعلانه يوم القرعة، ورابطة الأندية لم تصدر بيانا رسميا بشأن أي استفتاء، ومن بداية الموسم ستكون هناك جوائز وفقا لرؤية فنية.