رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يُشيد بتنظيم بطولة إفريقيا المؤهلة لأوليمبياد باريس فى الخماسى الحديث

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أشاد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بتنظيم البطولة الإفريقية المؤهلة لأوليمبياد باريس، التي أقيمت خلال الفترة من ٣٠ أغسطس حتي ١ سبتمبر، علي ملاعب هيئة استاد القاهرة الدولي.

وأكد الدكتور أشرف صبحى أن تواجد خمس دول إفريقية لأول مرة فى مصر، وأيضًا وجود تصفيات لبطولة الأوقيانوس تعتبر ثقة بمصر من قبل الاتحاد الدولى للخماسى الحديث، مشيرًا إلى أنه أصبحت لدى مصر علاقات وأشخاص مصريون ذوو صفات دولية كثيرة يمثلون مصر فى تلك الاتحادات.

وأثنى وزير الرياضة على أداء لاعبي المنتخب الوطني للخماسي الحديث، وتفوقهم بالبطولة والتمكن من الصعود للأوليمبياد، متمنيًا بأن تحقق لعبة الخماسي ميداليتين فى الأوليمبياد القادم، مشيدًا بجهود الاتحاد المصري برئاسة المهندس شريف العريان.

وأضاف صبحي أن القيادة السياسية فى مصر لا تدخر جهدًا أو دعمًا من أجل الارتقاء بالمنظومة الرياضية المصرية.

يذكر أن «الشعلة»  تنتقل في ثلاثة مسارات بالجامعات المصرية التي نظمت فعاليات أسبوع شباب الجامعات من قبل؛ التى بدأت بجامعة أسيوط انتقالًا لجامعة المنيا، مرورا بعدد من الجامعات حتى تصل إلى جامعة حلوان.
وسوف تستضيف جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية الثالث عشر خلال الفترة من ٨ حتى ١٤ سبتمبر المقبل والذي يهدف لتوفير بيئة مشجعة ومليئة بالأنشطة الطلابية ويتخلل الأسبوع العديد من الانشطة الرياضية منها (قدم خماسي، كرة يد، كرة طائرة، ألعاب القوي، تنس الطاولة، كرة السلة)، بالإضافة إلى الأنشطة الفنية والاجتماعية والثقافية المتنوعة.