رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يتفقد أعمال الإنشاء فى استاد المصرى الجديد

وزير الرياضة يتفقد
وزير الرياضة يتفقد أعمال الإنشاء في استاد المصري

تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والنائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والحسيني أبوقمر، ناىب رئيس مجلس إدارة نادي المصري، وياسر سالم، عضو المجلس، اليوم الجمعة، أعمال إنشاء استاد نادي المصري الجديد بموقعه القديم، الذي تجرى عليه أعمال إنشاء الاستاد الجديد.

واستمع الحضور من مهندسي المشروع حجم الأعمال الجارية التي بدأت أعمال هدمه لإعادة تطويره في أغسطس عام 2021 واستمرت لمدة 10 أشهر، بالإضافة إلى إجراءات هدم الأبنية الخاصة بنادي بورسعيد الرياضي التي استمرت 20 يوما.

وبدأت أعمال الحفر الرسمي للبناء يوم 7 مارس الماضي التي اتستهدفت 48 ألف متر مربع جرى الانتهاء منها، بالإضافة إلى أعمال الخرسانة التي تقدر بـ950 مترا من المستهدف الذي يقدر بـ1200 متر، إلى جانب التشطيبات والتجهيزات النهائية للمشروع بالكامل التي ينتهي خلال 10 أشهر.

من جانبه أبدى وزير الشباب والرياضة إعجابه بالأعمال القائمة حاليا لسرعة الانتهاء من المشروع قبل انتهاء الموعد الرسمي للتسليم وتوجيه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على استجابته مطلب أبناء بورسعيد بإنشاء الاستاد الجديد على أعلى مستوى بنفس موقعه القديم.

وقال محافظ بورسعيد إنه قريبا جدا سيلعب المصري في استاده وسيستقبل اللاعبين والجماهير، وأنه ستكون هناك متابعة مستمرة لخطوات البناء بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومجلس إدارة نادي المصري ومسئولي الشركة المنفذة للمشروع.

وأكد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ان محور حديثنا مع محافظ بورسعيد ووزير الشباب والرياضة هو الموافقة على خوض مباريات المصرى على استاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية وإنهاء معاناة اللعب فى استاد برج العرب حتى الانتهاء من إنشاء الاستاد الجديد.

يذكر أن مشروع استاد المصرى الجديد يأتى ضمن عملية التنمية والتطوير الكبيرة التى تشهدها محافظة بورسعيد فى مختلف القطاعات على غرار جميع محافظات الجمهورية تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.