رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوليمبياد باريس هى الهدف.. منتخب مصر لكرة السلة يواجه الأردن فى بطولة العالم

مباراة مصر والمكسيك
مباراة مصر والمكسيك فى الدور الأول

يلتقي منتخب مصر لكرة السلة نظيره الأردني في الثالثة والنصف عصر اليوم في مرحلة تحديد المراكز من 17 إلى 32 ببطولة العالم المقامة في الفلبين واليابان وإندونيسيا خلال الفترة من 25 أغسطس الجاري حتى 10 سبتمبر المقبل.

كان منتخب مصر قد احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة بالدور الأول بعدما الهزيمة أمام ليتوانيا 67 – 93 والجبل الأسود 74 -89 والفوز على المكسيك بنتيجة 100 -72 ويلعب منتخب مصر مباراتين في مرحلة تحديد المراكز أمام الأردن ونيوزيلندا لتحديد مركزه النهائي في كأس العالم.

مباريات تحديد المراكز مهمة جدا لمنتخب مصر لحجز بطاقة التأهل لدورة باريس الأوليمبية عام 2024، حيث يتنافس مع أربعة منتحبات إفريقية لتحديد المراكز من الـ17 وحتى الـ32 وهى جنوب السودان وكوت ديفوار والرأس الأخضر وأنجولا وهناك  ثلاث فرص لمنتخب مصر للتأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية في باريس تتمثل الأولى في تحقيق أفضل مركز بين المنتخبات الإفريقية في البطولة للتأهل مباشرة إلى الدورة الأوليمبية.

وتتمثل الفرصة الثانية في تحقيق ثاني أفضل مركز بين منتخبات إفريقيا المشاركة في كأس العالم والفرصة الثالثة هى أن يكون منتخب مصر ضمن أفضل 16 منتخبا في كأس العالم لم تتأهل إلى الدورة الأوليمبية أو البطولات التأهيلية لها.

الكندي روي رانا، المدير الفني لمنتخب مصر، اختار 12 لاعبًا للمشاركة في البطولة وهم: عمرو الجندي وآدم موسى وأنس أسامة وإيهاب أمين وباتريك وخالد عبدالناصر ويوسف شوشة وعاصم مرعي وعمر طارق وعمر هشام وعمرو زهران وكريم حاتم.