رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توقيع عقد استضافة بطولة إفريقيا للجودو المؤهلة لأوليمبياد ٢٠٢٤

الجودو
الجودو

قرر الاتحاد الإفريقي للجودو منح مصر حق استضافة منافسات بطولة إفريقيا 2024، المؤهلة لأوليمبياد باريس، وذلك خلال شهر أبريل من العام المقبل.

ووقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عقود استضافة مصر لمنافسات البطولة مع مسئولي الاتحاد الإفريقي، على أن يتحدد في وقت لاحق مكان إقامة المنافسات.

وتحظى بطولة إفريقيا باهتمام كبير من كل منتخبات القارة السمراء، باعتبارها واحدة من أقوى البطولات المؤهلة لأوليمبياد باريس، وتمنح 700 نقطة، تؤثر بقوة على مشوار التأهل.

من جانبه قال مرزوق علي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري، ونائب أول رئيس الاتحاد العربي، أن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من منتخبات القارة الإفريقية، وتأتي ضمن سلسلة البطولات القوية المؤهلة لأوليمبياد باريس.

وتابع "مرزوق": مصر حققت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية على مستوى استضافة البطولات الكبرى، وهناك تعاون كبير بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة من أجل خروج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة الرياضة المصرية".

وأكمل تصريحاته: "نتطلع لحصد ألقاب كل البطولات التي نشارك بها، والآن يمكننا القول بأنه أصبح لدينا جيل قوي من اللاعبين يمكنهم حمل الراية المصرية في كل البطولات الدولية والقارية".