رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: سانشيز يوقع على عقود انتقاله لإنتر

أليكسس سانشيز
أليكسس سانشيز

أفادت تقارير صحفية بأن التشيلي أليكسس سانشيز، وقع على عقود انتقاله لصفوف فريق إنتر الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

أليكسس سانشيز لاعب حر بعد انتهاء عقده مع نادي مارسيليا الفرنسي الذي انضم له خلال فترة الانتقالات الصيفية التي سبقت بداية الموسم الماضي.

ووفقًا لما ذكره فابريزيو رومانو، صحفي سكاي سبورتس والمختص بالانتقالات، فإن سانشيز وقع على عقد انضمامه لصفوف إنتر لفترة قصيرة، في صفقة انتقال حر.


وبدأ أليكسس سانشيز مسيرته ضمن صفوف نادي كوبريلوا التشيلسي وانتقل منه لنادي أودينيزي الإيطالي في صيف 2006، ثم أعير لنادي كولو كولو التشيلي وعاد لأودينيزي في صيف 2007 ثم أعير لنادي ريفر بليت الأرجنتيني وعاد بعد موسم، وقضى 3 مواسم مع الفريق الإيطالي قبل الانضمام لنادي برشلونة الإسباني في صيف 2011 وبعد 3 سنوات انضم لفريق أرسنال الانجليزي وقضى معه 3 سنوات ونصف ثم انتقل لمانشستر يونايتد وبعد موسم واحد فقط انتقل لنادي إنتر الإيطالي على سبيل الإعارة، ثم أكمل انتقاله للنادي الإيطالي في صيف 2020 ولعب معه موسمين ثم انتقل لنادي مارسيليا في صفقة انتقال حر.

ولعب أليكسس سانشيز 668 مباراة طوال مسيرته الاحترافية وسجل 198 هدفًا وصنع 144 لزملائه، وحقق لقب الدوري الأرجنتيني رفقة ريفر بليت، والدوري التشيلي مرتين مع كولو كولو، وكذلك توج ببطولة السوبر الإسباني 4 مرات وكأس إسبانيا مرة واحدة والدوري الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة؛ ومع إنتر حقق لقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر؛ أما مع أرسنال ففاز بكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين.

ولعب سانشيز 155 مباراة بقميص منتخب تشيلي وسجل 51 هدفًا وصنع 41 لزملائه في المنتخب، كما ساهم في تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس أمريكا الجنوبية، كوبا أمريكا في عامي 2015 و2016.