رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد النيجر لكرة القدم يعلن انسحاب ممثليه من دورى الأبطال وكأس الكونفيدرالية

فريق الحرس الوطني
فريق الحرس الوطني بطل النيجر

أعلن اتحاد النيجر لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن انسحاب أنديته من خوض منافسات مسابقتي الأندية دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، بسبب الظروف السياسية التي تمر بها بلاده في الوقت الراهن.

وقال الاتحاد، في بيان رسمي، نشره عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: "أبلغ اتحاد النيجر لكرة القدم، وأسرة كرة القدم في البلاد والرأي العام المحلي، أنه بعد حالة القوة القاهرة والتشاور مع جميع أصحاب المصلحة (وزارة الشباب والرياضة والأندية المعنية)، تم إخطار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بانسحاب ممثلينا من مسابقتي الأندية دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية 2023/ 2024.

وأوضح البيان، أن يأتي هذا القرار بسبب الآثار السلبية للحظر الذي تفرضه المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا على بلادنا، الذي يعيق حرية التنقل، ولا سيما إغلاق الحدود البرية والجوية بين دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والنيجر، وإنشاء منطقة حظر على النيجر لجميع الأنشطة التجارية، ومن بينها الرحلات الجوية من وإلى النيجر.

وأضاف: "بعد دراسة جميع السبل والوسائل الممكنة للسماح لفريقي الحرس الوطني والجمارك بالمشاركة في مسابقتي الأندية الأفريقية، قرر الاتحاد اتخاذ هذا القرار الصعب لأن الحلول المختلفة المتاحة لم تنجح، مثل استخدام طائرة عسكرية.

وأشار اتحاد النيجر، إلى أن «كاف» قد قرر بالفعل في وقت سابق، نقل المباريات الخاصة بأندية لممثلينا خارج النيجر نظرًا للوضع الاجتماعي والسياسي السائد في بلادنا، ما يخلق صعوبة إضافية في العثور على ملاعب لاستضافة مبارياتنا بشكل جيد".

وكان مقررًا أن يلتقي فريق الحرس الوطني بطل النيجر، مع إيه إس دوان بطل بوركينا فاسو، في دوري أبطال إفريقيا، بينما كان مقررًا أن يخوض فريق إيه أس دوان بطل النيجر، مواجهة أمام كالون السيراليوني، في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.