رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

واتارو إندو ينتقل إلى ليفربول.. رسميًا

واتارو إندو
واتارو إندو

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، الجمعة، عن تعاقده مع الياباني واتارو إندو قادمًا من شتوتجارت الألماني، بعقد طويل الأمد.

ورحب نادي ليفربول عبر موقعه الإلكتروني بلاعبه الجديد، بعد التوصل لاتفاق مع شتوتجارت للتعاقد معه، ليصبح ثالث صفقة للفريق الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد التعاقد مع الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، والمجري دومنيك سوبوسلاي.

وسيرتدي إندو القميص رقم 3 مع ليفربول، حسبما أعلن النادي الإنجليزي، فيما قدرت تقارير صحفية قيمة الصفقة بمبلغ يُقدر بـ20 مليون يورو تقريبا.

يأتي ذلك بعد فشل التعاقد مع الإكوادوري مويسيس كايسيدو، وروميو لافيا، اللذين قررا الانضمام لتشيلسي.

وعبر إندو عن سعادته بالانضمام لليفربول، معلقًا "أنا سعيد جدًا الآن ومتحمس جدًا للانضمام إلى نادٍ كبير في ليفربول، مضيفا أنه شعور رائع وهذا حلمي. لطالما كان حلم اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ومع أحد أكبر الأندية في العالم، إنه حلم تحقق بالنسبة لي".

وتابع اللاعب، "ستكون هذه هي المرة الأولى بالنسبة لي التي ألعب فيها في آنفيلد. لا أطيق الانتظار حتى ألعب في آنفيلد أمام جماهير ليفربول، واستطرد ألعب كرقم 6 وأنا أشبه كلاعب دفاعي. أعتقد أنني أستطيع مساعدة هذا النادي دفاعيًا وسيكون لدي تنظيم جيد في الوسط. أعتقد أن هذا هو عملي، أنا متحمس جدًا للانضمام إلى هذا النادي وأنا أتطلع لرؤيتكم في آنفيلد".

ويبلغ إندو من العمر 30 عامًا، وانضم إلى شتوتجارت صيف عام 2019 معارًا، ثم 2020 بصفة دائمة، قادمًا من سينت ترويدن البلجيكي.

ولعب إندو الموسم الماضي 40 مباراة بمختلف المسابقات مع شتوتجارت، مسجلًا 6 أهداف إضافة لصناعته 5 آخرين.

ويستعد ليفربول لمواجهة بورتموث، غدًا السبت، في الجولة الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي.

ويحمل إندو شارة قيادة منتخب اليابان، حيث شارك في 50 مباراة دولية وسجل هدفين، وشارك في 4 مباريات ببطولة كأس العالم 2022، حيث وصل منتخب بلاده لدور الـ 16.