رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيم نور الدين: كلاتنبرج حاول نقل خبراته للحكام المصريين.. ولم تتوفر له عوامل النجاح

كلاتنبرج
كلاتنبرج

تحدث إبراهيم نور الدين، الحكم الدولي، عن فترة عمل مارك كلاتنبرج، الخبير التحكيمي، كرئيس لجنة حكام مصر، وكشف الأفضل لحل أزمة مستحقات الحكام في مصر.

وقال إبراهيم نور الدين، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد حسام ميدو عبر برنامج "الريمونتادا" المذاع علي قناة "المحور"، إن مارك كلاتنبرج حاول نقل خبراته للحكام المصريين بثقافة عمله في الدوري الإنجليزي، لكن لم تتوفر له عوامل النجاح، مشيرا إلي أن النقد كان غير بناء خلال تلك الفترة، كل شىء من التحكيم كان غير مقبول.

وتابع: التحكيم ليس له طرق وخطط لعب، دائما نجاح التحكيم مرتبط بحسن الاختيار، الحكم المناسب في المباراة المناسبة، 90% من نجاح التحكيم التعيينات.

وأكمل: الحل الأفضل لأزمة مستحقات الحكام هي توفير حساب بنكي منفصل لصرفها بانتظام، حصلنا علي جزء من مستحقاتنا، وهناك جزء متبق من المفترض أن نحصل عليه قبل بداية الموسم المقبل.

وواصل: نجاح التحكيم من عدمه في الضوابط واللوائح والقوانين التي يتم تنفيذها وتطبيقها بالشكل الأمثل.

وأردف: التحكيم بخير في مصر منذ سنوات، وفي فترة من الفترات حصل خطأ لبعض الأندية الجماهيرية، الدنيا تقوم ومتقعدش، ويحصل هذا قبل فترة توقف، بالتالي الكل يركز علي التحكيم بس.

وأشار إلي أن حكام مصر بخير وواقفين علي رجليهم، وأداروا المباريات الكبري هذا الموسم، وهذه من النقاط الإيجابية للغاية.

وأوضح أن تقنية الفيديو ساعدت التحكيم كثيرا، وقللت من الاعتراضات، والجماهير بتقول إن الحكم بيتأخر في مراجعة اللقطة، مشيرا إلي أن الحكم لا بد أن يراجع الماتريال كويس.

واختتم: التصوير مش مسئولية الحكم وجودة التصوير هامة جدا بالنسبة له، لاتخاذ القرارات الصحيحة، ولا بد من زيادة عدد الكاميرات في تقنية الفيديو.