رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الأندية ردّا على إعلامى سعودى: القيمة التاريخية للكرة المصرية لا تقاس بحجم الإنفاق فقط.. والأهلى فاز فى آخر 4 نسخ دورى الأبطال بثلاث منها

تتويج الأهلي بدوري
تتويج الأهلي بدوري الأبطال

كشف الإعلامي هاني حتحوت، عن تعليق رابطة الأندية على التصريحات التي أدلى بها الإعلامي السعودي، وليد الفراج، الذي أعلن أن الديربي السعودي بات متفوقا على نظيره المصري.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن هناك مصدرا برابطة الأندية قال إن الكرة المصرية مريضة وتتعافى وتحاول التطور، ومازالت هناك خطوات أخرى في هذا الصدد.

وتابع المصدر: المنتخب الأول وصل نهائي أمم إفريقيا، والأولمبي تأهل للأولمبياد للمرة الثانية على التوالي، وهناك 4 أندية مصرية في أفضل 7 فرق بتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء،  وفي آخر 4 نسخ من دوري الأبطال يوجد فريق مصري في النهائي، وفاز الأهلي بثلاثة نسخ منها.

وأشار المصدر إلى أن القيمة التاريخية للكرة المصرية لا يمكن أن تقاس فقط بحجم الإنفاق المال، ولا خلاف على قيمة مواجهات الأهلي والزمالك.. ولسنا في شجار مع أي طرف.

وأوضح المصدر أن هناك لاعبين انضموا للدوري السعودي كان يفاوضهم مانشستر يونايتد.. هل يعني ذلك أن الفرق السعودية أقوى من مانشستر يونايتد، والدوري الإسباني بكل أنديته أبرم 50 صفقة.

واختتم: معدل الإنفاق في الدوري الإيطالي لا يوازي الإنجليزي أو الإسباني لكنه يبقى أفضل دوريات العالم.