رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المركز الأوليمبى يستضيف مؤتمر الرياضة حق لكل شخص ذى إعاقة

الدكتور حسام مصطفى
الدكتور حسام مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية

تعقد  اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، مؤتمرا موسعا  بعنوان ”الرياضات البارالمبية بين الحاضر والمستقبل الرياضة حق لكل شخص ذى إعاقة”. بمشاركة مسئولى وزارة الشباب والرياضه والمجلس القومى لذوى الإعاقة، وذلك فى السادسة مساء اليوم بالمركز الأوليمبى بالمعادى، بحضور عدد كبير من المسئولين ورؤساء الاتحادات واللجان وممثلين عن الأسرة البارالمبية.

وتتضمن هذه الندوة التعريف بتاريخ الرياضات البارالمبية، والنظام الدولي والمحلي للرياضات البارالمبية، وكيفية إتاحة الفرصة لممارسة الرياضة لأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
واكد الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة، على أن هذا المؤتمر يعد واحدا من المؤتمرات والندوات التى سيتم عقدها فى الفترات القادمه للتعريف بالرياضات البارالمبية ونشر ثقافة الممارسة الرياضية لكل ذوى إعاقة سواء جسدية أو حركية أو دماغية، كما سيتم من خلال المؤتمر أو الندوة اليوم التعريف بحقوق ذوى الإعاقة والخاصة بممارسة الرياضة أو الاشتراك فى الفرق الرياضية المختلفة، وغرس فكرة أن ممارسة الرياضة حق لكل فرد فى المجتمع من ذوى الإعاقة.
وأضاف رئيس البارالمبية أن  إدارة اللجنة سيكشف عن رؤية واستراتيجية اللجنة البارالمبية خاصة فيما يتعلق باستعدادات المنتخبات المختلفة لخوض البطولات العالمية والمؤهلة لبارالمبياد باريس 2024 وكيفية اختيار اللاعبين حسب المعايير الدولية، وكلك تطبيق النظام الدولى فى البطولات المحلية حتى نساير ركب التطور المستمر ويكون اللاعب جاهزا  فى البطولات الدولية.