رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة برونو سافيو.. بوليفار يبلغ ربع نهائى كوبا ليبرتادوريس على حساب أتلتيكو بارانينسى

فريق بوليفار البوليفى
فريق بوليفار البوليفى

بلغ فريق بوليفار البوليفي، الدور ربع النهائي لبطولة «كوبا ليبرتادوريس» 2023، بعد تغلبه على مضيفه أتلتيكو بارانينسي البرازيلي، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ملعب أرينا دي بايكسادا) في إطار إياب ثمن نهائي البطولة.

الوقت الأصلي للمباراة انتهى بتقدم الفريق البرازيلي، بهدفين دون رد، سجلهما فيرناندينيو وفيتور روكي، في الدقيقتين 31 (من ضربة جزاء)، و67 من عمر اللقاء.

وكان بوليفار قد حقق الفوز ذهابًا على ملعبه، بثلاثة أهداف مقابل هدف، علمًا بأن قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين غير مطبقة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي حسمت لمصلحة الفريق البوليفي.

وشارك البرازيلي برونو سافيو، اللاعب السابق للأهلي، مع فريقه بوليفار في المباراة بعد أن حل بديلًا في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وسجل سافيو ركلة الجزاء الخامسة لبوليفار، قبل أن يهدر تياجو هيلينو ركلة الجزاء الأخيرة لأتلتيكو بارانينسي ليمنح الفريق البوليفي بطاقة العبور إلى ربع النهائي.

وعلى جانب آخر، بلغ فريق فلومينيزي البرازيلي الدور ربع النهائي بعد تغلبه على ضيفه أرجنتينيوس جونيورز الأرجنتيني بهدفين دون مقابل هدف في إياب الدور ثمن النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتكمن فريق انترناسيونال البرازيلي من الإطاحة بمنافسه ريفر بلات الأرجنتيني، بعد الفوز عليه بنتيجة 9-8 بركلات الجزاء الترجيحية، في إياب الدور ذاته.

الوقت الأصلي انتهى بتقدم إنترناسيونالي بهدفين دون رد، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب التي انتهت لمصلحة ريفر بلات، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء، التي حسمها الفريق البرازيلي لصالحه.