رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس لجنة الحكام: طلبت من الحكام تطبيق العدالة دون النظر لألوان الأندية

الحكام المصريون
الحكام المصريون

قال فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام: لم أشعر بأن هناك حكاما ينظرون لألوان قمصان الفرق، وطلبت منهم تطبيق العدالة واتخاذ القرارات الصحيحة دون النظر لألوان الأندية.

وأضاف فيتور بيريرا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس”: فضلت استمرار حكام النخبة حتي نهاية الموسم الماضي، لكن في الموسم الجديد سأكون مسئولا مسئولية مباشرة عن تعيين الحكام في مباريات الدوري الممتاز، وكذلك تطوير الفئة الأولي.

وتابع: حال حدوث أخطاء من بعض الحكام في المباريات، ربما كان هناك استثناء في بعض الحالات، وسأكون مسئولا مسئولية غير مباشرة عن حكام الدرجتين الثانية والثالثة، نحن سنضع المعايير وكل شىء سيكون واضحا.

وأكمل: اتفقت مع اتحاد الكرة على أن تقييمي سيكون من الموسم المقبل، خاصة أنني جئت ولم أكن أعرف أي شىء عن طبيعة العمل والحكام.

وواصل: تقييمي للتحكيم المصري عن الموسم الماضي سلطة، لكن الآن أنا جاهز لبدء المسئولية كاملة عن 600 حكم وأكثر من 100 حكم مساعد في الموسم الجديد.

وأشار إلي أن جزءا من التغييرات في القوانين أن يكون هناك وضوح في فئات الحكام، الآن لدينا أكثر من 200 حكم يديرون المباريات، لا يمكن أن تتخيل كم الحكام في الموسم المقبل.

واختتم: فى الموسم المقبل سيكون لدينا تحديد دقيق جدا لأداء الحكام مثل الأندية، والجميع سيكون مؤهلا لإدارة مباريات قوية، إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص والتنافسية بين الحكام.