رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يلتقى أعضاء الوفد الشبابى المغربى

أشرف صبحى وزير الشباب
أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

التقي اليوم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أعضاء الوفد الشبابي المغربي، وذلك في إطار فعاليات برنامج تبادل الوفود المصري المغربي، الذي تنظمه الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية خلال الفتره من 3 حتى 10 أغسطس الجاري.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بزيارة الوفد المغربي إلى الشقيقة مصر، مؤكدا علي أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والمغرب وتفعيل البروتوكولات بين البلدين في المجال الثقافي بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مختلف المجالات، حيث يلعب الشباب دورا حيويا في بناء المستقبل وتعزيز العلاقات الثقافية والاجتماعية بين البلدين. 
وتمني وزير الشباب والرياضة النجاح والتوفيق للوفد المغربي في زيارته لمصر، معربا عن أمله في نقل صورة الجمهورية الجديدة والتطور الذي شهدته مصر في الآونة الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الشباب في المغرب وتشجيعهم علي زيارة مصر للاستمتاع بها والتعرف علي حضارتها ونهضتها في مختلف المجالات.

حضر اللقاء اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، والدكتور عبدالله الباطش، مساعد الوزير للسياسيات والتنمية الشبابية، ونجوي صلاح، رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، واللواء عبدالرحمن شلش، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومن الجانب المغربي السيد عبدالرزاق دينار، نائب السفير المغربي، والدكتور علي الذهبي، المدير الإقليمي بالدار البيضاء (رئيس البعثة)، والمستشارة سلمي المرتجي، المستشارة الثقافية بالوزارة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة كانت قد استقبلت الوفد الشبابي من المملكة المغربية، في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب، كخطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الشبابى والرياضي بين البلدين، وتنفيذًا للبرنامج التنفيذي والتعاون في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها المغربية وتشجيع السياحة العربية.

وتضمن البرنامج زيارة العديد من الأماكن الأثرية السياحية بمحافظة القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبعض المشروعات القومية التى تنظمها الدولة المصرية.