رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عدلى القيعى: رعاية فريق الكرة فى الأهلى وصلت لـ2 مليار جنيه.. وسيتم تدعيم صفوف الفريق بصفقة ثالثة

عدلى القيعى
عدلى القيعى

قال عدلي القيعي، رئيس شركة كرة القدم في نادي الأهلي، إن رعاية فريق الكرة وصلت لـ2 مليار طوال الـ4 سنوات، مشيرا إلي إن كل موسم بـ500 مليون جنيه وهو مبلغ قليل للغاية، خصوصا في ظل الالتزامات المالية علي النادي.

وأضاف عدلي القيعي، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، أن الرعاة يحاولون استغلال قيمة وشعبية نادي الأهلي، ودائما نحافظ علي الرعاة ونسعي لجلب المزيد خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلي أن كل طرف يريد إنجاح العلاقة وتحقيق المكاسب.

وتابع: كانوا يقولون إن مكاسب الأهلي بسبب وكالة الأهرام، ثم خسرت الوكالة الحقوق أمام صلة، واستمرت مكاسب النادي، مشيرا إلي أن الأهرام كانت حريصة علي الفوز بحقوق الرعاية لأنها كانت تدرك حجم المكاسب المالية من وراء النادي.

وأكمل: الـ2 مليار قيمة حقوق الرعاية لا تغطي إنفاق فرق النشاط الرياضي، الذي ينفق سنويا 380 مليون جنيه، وسيزيد المبلغ في الموسم القادم.

وواصل: إصلاح الرياضة المصرية في تطبيق نظام اللعب المالي النظيف والشفافية المالية وبين الجميع، بدلا من الاتهامات والتطاولات بشأن غسيل الأموال، مشيرا إلي أن دخل النادي يكون من مصادر معلومة.

وأردف: لا بد من تطبيق نظام الشفافية المالية، هناك أندية أوروبية تعاني من الأزمات بسبب النظام، مشيرا إلي أن الرياضة المصرية تواجه خطرا كبيرا، ما لم يتم تطبيق الشفافية المالية.

وأشار إلي أن الأهلي قام بضم 2 لاعيبة، وباقي صفقة ثالثة ملحة، لكن قد يظهر لاعب أو فرصة جيدة لتدعيم الفريق.

وأوضح أن كولر لديه معايير وطرق في اختيار اللاعبين، مشيرا إلي أنه أحيانا كرة القدم تحقق المكاسب وأوقات لا تحقق المكسب المطلوب في ظل حجم الإنفاق الكبير عليها.

واختتم: مع ارتفاع سعر الدولار، الأهلي ملتزم بسداد الرواتب المالية للاعبين بصفة مستمرة، ولا توجد أي مشكلة مالية داخل النادي.