رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر لكرة السلة للسيدات يواجه السنغال اليوم فى بطولة إفريقيا

منتخب مصر للسيدات
منتخب مصر للسيدات لكرة السلة

يسعى منتخب مصر للسيدات لكرة السلة للتأهل للدور ربع النهائي في بطولة إفريقيا التي تستضيفها رواندا عندما يواجه منتخب السنغالي اليوم في الدور الإقصائي.

كان منتخب مصر للسيدات قد احتل المركز الثاني في مجموعته بالدور الأول بعد الفوز في مباراته الأولى على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 89 -78 والهزيمة في المباراة الثانية أمام النيجيري بنتيجة 83 – 65..وفي المقابل احتل منتخب السنغال المركز الثالث في مجموعته في الدور الأول بعد هزيمته أمام أوغندا 85 – 83 وأمام مالي 72 -49.

ويقضي نظام البطولة بتأهل الأول من كل مجموعة مباشرة إلى الدور ربع النهائي بينما تلعب المنتخبات الثمانية أصحاب المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة دورا إقصائيا ليتأهل منها 4 إلى دور الثمانية.

وتقام اليوم أيضا ثلاث مباريات أخرى في الدور الإقصائي الأولى بين أنجولا وغينيا والثانية بين موزمبيق وكوت ديفوار والثالثة بيين أوغندا والكونغو الديمقراطية.

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب مصر من إيهاب الألفي، مديرًا فنيًا، وأحمد إبراهيم، مدربًا عامًا، وأحمد عبدالمطلب، مدربًا، وآلاء مصطفى، إداريا، وجيرمين عوني، طبيب الفريق، ومحمد جابر، محلل أداء، وفريد سمير، مخطط أحمال بدنية.

وتضم قائمة منتخب مصر في البطولة 12 لاعبة هن: ثريا محمد وآية الفقي وريم موسى وميرال أشرف ونادين السلعاوي وأسرار ماجد ونورهان فؤاد ورضوى سالم وفريدة الشريف ورنيم الجداوي وجنى طارق السعيد وفاطمة ممدوح.