رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لحق بشقيقه الأكبر.. مروان الشوربجى يعلن تجنيسه

مروان الشوربجى
مروان الشوربجى

أعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش عن تجنيس اللاعب المصري مروان الشوربجي، لتمثيل منتخب إنجلترا بداية من الموسم المقبل في كل البطولات الدولية.

ومروان الشوربجي هو شقيق اللاعب محمد الشوربجي الذي تحول هو الآخر لتمثيل منتخب إنجلترا منذ فترة.

وكشف مروان الشوربجي في تصريحات نقلها موقع رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش، عن أنه سعيد بتمثيل منتخب إنجلترا في البطولات الدولية، وأنه قضى معظم حياته هناك وحان الوقت لرد الجميل.

ومن المقرر أن يشارك مروان الشوربجي في بطولة باريس المفتوحة المقرر لها 27 أغسطس المقبل تحت العلم الإنجليزي.


الجدير بالذكر أن محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميا، قرر العام الماضي تمثيل إنجلترا في الفترة المقبلة بعد سنوات من اللعب باسم مصر.

وكان الشوربجي (31 عاما) تقدم في وقت سابق بطلب للحصول على الجنسية البريطانية، وقوبل طلبه بالموافقة مؤخرا. ومن المقرر أن تكون أول بطولة للشوربجي تحت علم إنجلترا هي بطولة موريشيوس المفتوحة، وستقام بين 7 و11 يونيو، تليها البطولة الوطنية البريطانية للاسكواش في مانشستر بين 14 و18 من نفس الشهر.
في نوفمبر 2014 صعد الشوربجي لصدارة التصنيف العالمي لأول مرة في مسيرته، وهو إنجاز كرره 3 مرات لاحقا، في مارس 2018، وفبراير 2020، ويوليو 2021.وبعد خسارة نهائي بطولة العالم مرتين أمام رامي عاشور، حقق الشوربجي أفضل إنجاز في مسيرته بالفوز باللقب عام 2017 في مانشستر، بعد تغلبه على شقيقه الأصغر مروان الشوربجي في النهائي.