رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب سيدات كرة السلة يواجه نيجيريا اليوم فى بطولة إفريقيا

منتخب مصر لكرة السلة
منتخب مصر لكرة السلة

يسعى منتخب مصر للسيدات لكرة السلة لتحقيق انتصاره الثاني  في دور المجموعات ببطولة إفريقيا التي تستضيفها رواندا في الفترة من 28 يوليوالجاري حتى 5 أغسطس المقبل عندما يواجه منتخب نيجيريا في الرابعة عصر اليوم.

منتخب مصر قد فاز في مباراته الأولى أمس على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 89 -78 بينما فاز المنتخب النيجيري على الكونغو الديمقراطية 69 -35 وبالتالي مباراة اليوم ستحدد بطل المجموعة وإن كان الفريقان قد ضمنا التأهل للدور ربع النهائي.

ويشارك في البطولة 12 فريقا تم توزيعها على ثلاث مجموعات ضمت الأولى منتخبات رواندا وأنجولا وكوت ديفوار ويتصدرها منتخب كوت ديفوار برصيد ثلاث نقاط من الفوز على أنجولا 72 -69 والهزيمة أمام رواندا 64 -35 ويلتقي اليوم فريقا رواندا وأنجولا.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات الكاميرون وغينيا وموزمبيق ويتصدرها منتخب موزمبيق برصيد ثلاث نقاط من الفوز على غينيا 90 -40 والهزيمة أمام الكاميرون 55 -53 ويتقي اليوم منتخبا الكاميرون وغينيا.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات السنغال ومالي وأوغندا ويتصدرها منتخب أوغندا برصيد ثلاث نقاط من الفوز على السغال 85-83 والهزيمة أمام مالي 80 -66 ويلتقي اليوم منتخبا مالي والسنغال.

وضمت المجموعة الرابعة منتخبات مصر ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وحسم منتخبا مصر ونيجيريا تأهلهما للدور ربع النهائي بعد فوزهما على الكونغو الديمقراطية.