رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الأندية تضع الجبلاية فى مأزق جديد بسبب الحكام

الحكام
الحكام

دخل مسئولو اتحاد الكرة في أزمة جديدة بعد تلقى خطاب من رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب، تطالب فيه اتحاد الكرة بتحويل المبالغ التي ستدفعها الأندية كرسوم المشاركة في بطولة الدوري ومستحقات الحكام في الموسم الجديد إلى خزينة الرابطة، وهو ما وضع مسئولى الجبلاية في ورطة نتيجة اعتمادهم على تسديد مستحقات الحكام المتأخرة من رسوم القيد والاشتراكات الجديدة للأندية في المسابقات المحلية الخاصة بالموسم الجديد.

وربما تكن هذه الخطوة قد تمت بالاتفاق بين رابطة الأندية والحكام، لانتهاء أزمة تأخر المستحقات طوال الوقت التى يعانى منها الحكام برغم تحصيل هذه المبالغ من الأندية مع بداية الموسم.

وكشف مصدر مسئول داخل لجنة الحكام عن تطورات جديدة فى أزمة الحكام مع مسئولى اتحاد الكرة، بعد تعنت الجبلاية وعدم الوفاء بوعودها للحكام الذين تلقوا وعودا بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة فى أكثر من مرة دون الوفاء بهذه الوعود من الجانب الجبلاية.

وأكد المصدر أن هناك تحركات من جانب الحكام بسبب عدم التزام مجلس إدارة الاتحاد بسداد مستحقات الحكام المتأخرة وعدم الوفاء بالوعود المتكررة.

وأوضح  المصدر أن اتحاد الكرة لم يجد حلولا لدفع مستحقات الحكام المالية المتأخرة حتى هذه اللحظة، وهو ما يزيد من الأزمة .

وأكمل المصدر أن اتحاد الكرة يبحث عن أي شيكات تدخل حساب الجبلاية من الشركات الراعية لمحاولة إنقاذ موقف الاتحاد السيئ أمام الحكام.

يذكر أن الحكام لديهم مستحقات مالية متأخرة من الموسم المنقضي ويقترب موعد بداية الموسم الجديد ولم يتم سداد نحو 27 مليون جنيه تقريبًا للحكام عن مباريات الموسم بمختلف مسابقاته.