رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس البارالمبية يحضر نهائى دورى كرة القدم للأقزام

جانب من الحدث
جانب من الحدث

يقام مساء اليوم "السبت" نهائى الدورى المصرى لكرة القدم للأقزام للموسم الرياضي 2022 /2023 بحضور رئيس اللجنة البارالمبية  الدكتور حسام الدين مصطفى، وذلك بالصالة المغطاة رقم 3 بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، فى حدث هو الأول من نوعه على المستوى العربى.

وقد تأهل للأدوار النهائية كل من: ”الأهلي بالملاحة، أسوان، نجوم السادات، البنك الأهلي، كفرسعد، والفيوم”.

وتخضغ البطولة لقواعد قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم لقصار القامة، حيث تقام المباراة على شوطين، ويحصل الفريق الفائز على ثلاث نقاط، وفي حالة التعادل يتم منح كل فريق نقطة واحدة.

يذكر أن منتخب مصر لقصار القامة قد حقق الكثير من الإنجازات خلال الفترة الماضية من بينها الأداء المتميز ببطولة كأس العرب لقصار القامة والتي شارك بها خمس دول وهي مصر، الأردن، السودان، سوريا، وفلسطين، بالإضافة إلى المشاركة الشرفية لمنتخب إسبانيا
وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى أن اللجنه البارالمبية تسعى لتطوير اللعبة وانتشارها على مستور محافظات مصر، حيث تم وضع استراتيجية للالعاب البارالمبية بحيث تتم إقامة البطولات المحلية المختلفة فى المحافظات ولن تقتصر على القاهرة فقط وذلك للتعريف بتلك الألعاب سواء الجماعية منها أو الفردية وتوسيع قاعدة المشاركة لذوى الإعاقة فى كل مراكز ونجوع مصر.
وأضاف أن دورى كرة القدم للأقزام سوف يتم تطويره خلال الفترة القادمة، بحيث يكون انتشار اللعبة فى كل بقاء مصر المحروسة.
وحث الأندية الجماهيرية على انضمام كرة القدم للأقزام لأنشطتها الرياضية لتلبية رغبات قصار القامة ومشاركتهم بشكل فعال فى الحياة المجتمعية والرياضية.
وأكد رئيس اللجنه البارالمبية أن من ضمن خطط واستراتيجيات اللجنة هى نشر الألعاب البارالمبية فى كل مكان وإتاحة الفرصة لذوى الإعاقة فى ممارسة أنشطتهم الرياضية وهو ما يجعل قاعدة المشاركة أكبر لاكتشاف المواهب والاستفادة من قدراتهم اللامحدودة فى المنتخبات القومية المتنوعة.
وسوف يتم الإعلان عن منح جوائز تحفيزية للمواهب المتميزه فى كل الألعاب حتى يتم تحفيزهم على المشاركة المجتمعية وإبراز مواهبهم الرياضية التى تصب بالإيجاب على المنتخبات وتكوين قاعدة ممارسة أكبر نستطيع من خلالها تكوين منتخبات وأجيال تكون قادرة على رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية بالجمهورية الجديدة تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى.