رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب رفع الأثقال البارالمبى: لسنا ضد أحد.. هدفنا تحقيق المزيد من الميداليات ببطولة العالم بدبى

عبد المنعم صلاح
عبد المنعم صلاح

  

كشف عبد المنعم صلاح المدير الفني للمنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي، عن أسباب أزمة استبعاد لاعبي المنتخب المصري من بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 18 وحتى 30 أغسطس المقبل، في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

قال عبد المنعم صلاح: ”كان لدينا بطولة إفريقيا في شهر أكتوبر الماضي، وكنا نرغب في المشاركة بأكبر عدد من اللاعبين للحصول على المركز الأول لأن البطولة كانت على أرض مصر، وبعد البطولة قمنا بالإعلان رسميًا عن أن الحاصل على المراكز من الأول حتى السادس هو من سيشارك في بطولة العالم لأن من يتأهل إلى الأولمبياد المراكز الثمانية الأولى في كل ميزان على مستوى العالم”.

وأضاف: ”وقمنا بعمل اختبارات في شهر فبراير الماضي، وكان هناك لاعبون في المنتخب وتم استبعادهم، ثم قمنا بعمل اختبار للاعبين في بطولة الجمهورية ولكن لم يحقق أحد الرقم المطلوب وقمنا بعمل الكثير من التجارب، وإعطاء أكثر من فرصة للاعبين لتحقيق الأرقام المطلوبة”.

وتابع عبد المنعم صلاح: ”هدفنا هو العودة مرة أخرى لتحقيق الميداليات والنتائج الجيدة، حيث نقوم بانتقاء اللاعبين جيدًا ويكون هناك جدية في الاختيار وتمرين جيد، وتزويد المنافسة بينهم وبين بعضهم البعض من أجل بطولات العالم والأولمبياد، هناك عدد معين يشارك به كل منتخب ونحن لسنا ضد أحد بل نرغب في الوقوف بجانب الجميع ولكن هناك قانون يحكمنا، بالتأكيد هناك أولياء أمور يتدخلون من أجل مشاركة أبنائهم، ويقومون بتقديم الشكاوي”.

وواصل: ”قامت الدولة بالمساواة بين الأصحاء والمعاقين في كل شىء، وتقدم كافة الدعم والمساندة للاعبين، كما أن اللجنة البارالمبية تقدم الدعم للمنتخبات، ولكن الأندية في مصر لديها مشكلة ولا يوجد لديها إمكانيات، بالرغم من أن القاعدة الحقيقية للرياضات البارالمبية هي الأندية، لذلك نرغب أن تهتم الوزارة والدولة بأندية المعاقين”.

واختتم المدير الفني لرفع الأثقال: ”يوجد في مصر أكثر من 100 ناد لذوي الاحتياجات الخاصة، ويشاركون في بطولات الجمهورية، ولكن ليس لديهم إمكانيات، رياضات ذوي الهمم حقيقية وليست ترفيهية”.