رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرياضة ومنظمة اليونيسف تنفذان برنامجًا للمدربين بالمدينة الشبابية ببورسعيد

الرياضة ومنظمة اليونيسف
الرياضة ومنظمة اليونيسف تنفذان تدريبًا للمدربين

نفذت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، تدريب مدربين TOT برنامج "مشوارى"، الذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (١٥-٣١) يوليو الجاري، بالمدينة الشبابية ببورسعيد، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

يشارك في التدريبات محافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، كفر الشيخ، الدقهلية، البحيرة، الغربية، دمياط، شمال سيناء، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان، المنوفية، بني سويف، المنيا، الوادي الجديد، البحر الأحمر".


يأتي ذلك وفقا لما حققه مدربو برنامج "مشواري "بمحافظات مصر، التي يتم تنفيذ برنامج "مشواري" بها والتوسع في المحافظات الجدد، والتدريب علي مكون تنمية المهارات الحياتية ومكون التحول الرقمي "دوي"، يحضر التدريب مدربو البرنامج للمحافظات المستهدفة والمدربون الجدد وفريق عمل مبادرة "دوي".

ومن جانبها، أكدت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن وزارة الشباب والرياضة تحرص علي العمل دائما علي توجيه النشء والشباب للحصول على المهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل، مشيرةً إلي أن برنامج "مشواري" من أهم البرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، ولذلك حصل على رعاية رئيس مجلس الوزراء.


الجدير بالذكر  أن برنامج" مشوارى" يهدف إلي تنمية المهارات الحياتية للنشء وللشباب  في الفئة العمرية من (١٠-٢٤) سنة، حيث يحتوي التدريب على أهم المهارات الحياتية مثل "مهارة التواصل، مهارة التفكير الابتكاري، مهارة اتخاذ القرار، مهارة العمل الجماعي، مهارة كتابة السيرة الذاتية، مهارة اجتياز المقابلة الشخصية"، وكذا التعرف علي معنى ريادة الأعمال، ومهارات رائد الأعمال ومكون التحول الرقمي من خلال مبادرة "دوي".