رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرياضة تواصل فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية

وزير الرياضة
وزير الرياضة

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)، فعاليات مبادرة "رواد تحيا مصر" للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وطرق التداول الآمن لتلك المخلفات، بمركز شباب حلمية الزيتون بمحافظة القاهرة، ومركز شباب الحامول بمحافظة كفر الشيخ.

بدأت الدورة التدريبية بالحديث عن التطورات التكنولوجية وأثرها علي حياة الإنسان، وما ينتج عن تلك الأجهزة الإلكترونية من مخلفات فيما يعرف بالمخلفات الالكترونية، كما تم الحديث عن أصناف الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وفقا لتصنيف الأمم المتحدة.

وتتضمن الدورات التدريبية التوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية وأضرارها على البيئة، وتوعية القائمين على توليد المخلفات الإلكترونية والكهربائية من القطاعين العام والخاص بكيفية الإدارة البيئية السليمة والتخلص الآمن من تلك المخلفات، وسيتم تنفيذ المبادرة في جميع المحافظات داخل مراكز الشباب.

وشهد د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس افتتاح ملتقى القادة للفكر والثقافة والوعي تحت عنوان "رؤية الشباب وصناع القرار الاقتصادي"، والذي تنفذه الوزارة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لتمكين الشباب ووحدة السياسات وتطوير الأعمال، ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، وذلك اليوم الإثنين بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة.

وأكد وزير الشباب أن الوزارة لديها العديد من الخطط المستقبلية لتعزيز دور المنظمات والمؤسسات الشبابية في مصر، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب وتعمل على تعزيز دورهم في المجتمع، وتعتبر المنظمات والمؤسسات غير الحكومية شريكًا مهمًا في تحقيق هذه الأهداف، وتنفيذ مشاريعها بنجاح.