رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. المريخ السودانى ينهى ارتباطه مع «ريكاردو» ويتعاقد مع أسامة نبيه لتدريب الفريق

أعلن نادي المريخ السوداني عن إنهاء ارتباطه مع المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو، والثلاثي البرازيلي المحترف بصفوف الفريق، ماتيوس كوتيلو، سيرجو رافائيل، وباولو سيرجو، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وأوضح النادي في بيانه، أن إدارة المريخ قامت بإجراء مخالصات مع المدرب ريكاردو واللاعبين الثلاثة، وتسليمهم مستحقاتهم المالية.

وكان إدارة المريخ السوداني بمساعدة السلطات السودانية، قامت بإجلاء هيرون ريكاردو، وجهازه المعاون، واللاعبين الأجانب من البلاد، في أعقاب الاشتباكات التي وقعت في السودان، في أبريل الماضي.

وتوجه ريكاردو إلى أسوان، ومنها القاهرة، قبل العودة إلى بلاده، بعد توقف النشاط الكروي في السودان، بسبب الاشتباكات التي وقعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ومن جانبه، أعلن نادي المريخ السوداني عن تعاقده رسميًا، مساء السبت، مع أسامة نبيه، لتولي مهمة تدريب الفريق خلفًا للبرازيلي هيرون ريكاردو.

وحسبما أشار النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن عقد نبيه يمتد لمدة عام، مشيرًا إلى أن نبيه سيصطحب معه جهاز فني معاون من مصر، يضم معدا بدنيا ومدرب حراس واختصاصي علاج طبيعي.

وأضاف البيان، أن إجراءات التوقيع تمت في القاهرة، بحضور منير نبيل، عضو مجلس الإدارة، ونائب رئيس القطاع الرياضي، وهيثم محمد نور، المدير العام للنادي.

وأبدى أسامة نبيه سعادته بتولي تدريب فريق المريخ، بعد توقيعه عقد تدريب الفريق الأحمر.

وأكد نبيه أن المريخ اسم كبير في القارة الإفريقية والكرة السودانية، مشيرًا إلى أن تدريبه يعد شرفًا كبيرًا بالنسبة له.

وأضاف: "أتمنى أن نوفق في تقديم ما يسعد جماهير المريخ وما يسهم في قيادة النادي إلى تحقيق النجاحات".