رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافس مصر.. مدرب بوركينا فاسو: فرصنا فى التأهل ستزداد حال خوض التصفيات على ملعبنا

هوبير فيلود المدير
هوبير فيلود المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو

أبدى الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو، خشيته من ألا يتمكن فريقه من خوض مبارياته على أرضه في واجادوجو، خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وكانت قرعة تصفيات كأس العالم 2026، قد أوقعت منتخب بوركينا فاسو، في المجموعة الأولى، التي تضم كلًا من مصر، وغينيا بيساو، وسيراليون، وإثيوبيا، وجيبوتي.

وقال فيلود، في تصريحات لموقع (Burkina 24) معلقًا على نتيجة القرعة: "إنها مجموعة صعبة نسبيًا، بمعنى أن هناك منتخبات مرشحة للتأهل، لكن بوركينا لديه فرصه أيضًا".

وأضاف: "ستعتمد فرص بوركينا فاسو في التأهل إلى المونديال على ما إذا كنا سننجح حقًا في اللعب في واجادوجو على أرضنا. إذا تمكنا من اعتماد ملعبنا بحلول ذلك الوقت، فإن فرصنا ستزداد بلا شك. هذا الجانب من الأمور مهم للغاية بلا شك بالنسبة لكأس العالم".

فيما يتعلق بالمنافسين، قال المدرب الفرنسي: "إثيوبيا ظهر بشكل جيد في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، وكذلك الأمر بالنسبة لسيراليون. صحيح أن مصر المرشح الأكبر، ولكن بالطبع بوركينا فاسو يمتلك فرصًا في المنافسة على التأهل. لكني أكرر، مسألة اللعب في بوركينا فاسو من عدمها ستكون حاسمة بالنسبة لنا".

لكن أثناء انتظار بدء مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، أكد فيلود، أنه سيركز على التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها في كوت ديفوار، مطلع العام المقبل.

وقال مدرب بوركينا فاسو: "صحيح أن هناك مباراتين في نوفمبر، والتي ستكون بمثابة استعداد لكأس الأمم الإفريقية".

وأضاف: سنركز على كأس أمم إفريقيا أولًا، ثم نركز لاحقًا على تصفيات كأس العالم.