رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كواليس تعيين البنا لإدارة قمة الأهلى والزمالك

البنا
البنا

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن تفاصيل جديدة بشأن تعيين الحكم الدولى محمود البنا، لإدارة مباراة القمة التى تجرى مساء اليوم بين الاهلى والزمالك.

وأكد المصدر أن البرتغالى فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام أبلغ محمود البنا بإختياره لإدارة مباراة القمة قبلها بأسبوع كامل وطالب منه الاستعداد الجيد لإدارة المباراة، دون اخبار أى حكم زميل أو اى مسئول داخل اللجنة لحين إعلان القرار بشكل رسمى.

وشدد المصدر على أن بيريرا أخفى خبر تعيين البنا لإدارة القمة عن جميع أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة، حتى تم إبلاغ وليد العطار المدير التنفيذى للجبلاية، لإعلان القرار بشكل رسمى قبل المباراة بـ 24 ساعة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الأربعاء، تعيين طاقم تحكيم محلي لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وذكر اتحاد الكرة المصري في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أنه تم اختيار طاقم تحكيم محلي يقوده محمود البنا حكم ساحة.

 وأوضح البيان أسماء الطاقم المعاون لمحمود البنا مكون من محمود أبوالرجال وسامي هلهل كمساعدين ومحمود ناجي حكم رابع على أن يكون أحمد الغندور حكم تقنيه الفيديو ويعاونه أحمد حسام طه.

واعترض رئيس نادى الزمالك على تعيين البنا حكما لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك، مطالبا بتعيين حكم أجنبى أو اختيار حكم مصرى آخر بخلاف البنا، لكن اتحاد الكرة لم يلتفت لمحاطبات نادى الزمالك فى ظل ضيق الوقت، خاصة أن الاهلى والزمالك لم يتقدم أحدهما بأى مطالبات بتعيين حكام اجانب للمباراة قبل موعدها بأسبوعين وفقا للائحة المسابقات التى يعتمد عليها اتحاد الكرة.