رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفرية البرتغال تمنع فيتوريا من حضور مراسم قرعة تصفيات المونديال

فيتوريا
فيتوريا

اعتذر البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، عن حضور قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 عن قارة افريقيا والتى تجرى فى كوت ديفوار مساء الخميس المقبل، وذلك رغم تأجيل الموعد لمدة 24 ساعة ونقلها من بنين إلى كوت ديفوار . 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تأجيل موعد إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، على أن تقام فى السادسة من مساء الخميس فى كوت ديفوار، بعد أن كان مقررا لها غدا الأربعاء فى بنين.

ويرجع سبب اعتذار فيتوريا عن حضور القرعة، لتواجده فى بلاده فى إجازة سنوية، حيث سافر مدرب الفراعنة للمغرب لحضور مباراة المنتخب الأوليمبى أمام غينيا فى نصف نهائى بطولة إفريقيا تحت 23 عاما، ثم غادر بعدها مباشرة إلى البرتغال لقضاء إجازته دون أن ينتظر لحضور المباراة النهائية أمام المغرب.

وكشف مسئولو الاتحاد الإفريقى عن طريقة سحب القراعةعلى ان تجرى مباشرة على منصات كاف، وسيتم تقسيم الاتحادات الأعضاء إلى 9 مجموعات، على أن يتأهل أوائل كل مجموعة تلقائيًا إلى كأس العالم.

ويتواجد منتخب مصر ضمن منتخبات التصنيف الأول بقرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والذى يضم منتخبات المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، مصر، نيجيريا، الكاميرون، مالي، كوت ديفوار .

واحتل الفراعنة المركز الخامس على مستوى قارة إفريقيا، بعد أن كان يحتل المركز السادس فى تصنيف الشهر الماضى.

ومن المقرر أن يتوجه أحد أعضاء اتحاد الكرة إلى كوت ديفوار خلال الساعات المقبلة، لحضور القرعة وفى حال عدم تمكن أى من أعضاء الجبلاية السفر سيتواجد وليد العطار المدير التنفيذى للجبلاية هناك كممثل لمصر، ومعه محمد غرابة المدير الإدارى للمنتخب الوطنى.