رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: باولو بينتو مديرًا فنيًا لمنتخب الإمارات حتى 2026

باولو بينتو
باولو بينتو

كشفت تقارير صحفية إماراتية عن أن المدرب البرتغالي باولو بينتو بات قريبًا من قيادة منتخب الإمارات لكرة القدم، خلفًا للأرجنتيني رودولفو أروابارينا.

ولم يجدد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عقد أروابارينا ليعلن رحيله عن منصبه في مايو الماضي، بعدما فشل منتخب «الأبيض» في تخطي الدور الأول من بطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين التي أقيمت في مدينة البصرة العراقية في يناير الماضي.

وذكرت قناة أبوظبي الرياضية عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أن المدرب البرتغالي باولو بينتو «53 عامًا» وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للتوقيع على عقد قيادة المنتخب الوطني يمتد حتى عام 2026 مع نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبلة.

ومن المقرر أن يتم تقديم باولو بينتو رسميًا لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي سيعقد فى السادسة مساءً بالتوقيت المحلي.

وسبق لبينتو أن تولى تدريب سبورتنج لشبونة خلال الفترة ما بين 2005 إلى 2009، قبل أن يتولى تدريب منتخب البرتغال خلال الفترة ما بين 2010 إلى 2014.

وأشرف المدير الفني البرتغالي على تدريب فريق كروزيرو البرازيلي ثم أولمبياكوس اليوناني ثم شونجينج ليفان الصيني.

وكما تولى باولو بينتو تدريب منتخب كوريا الجنوبية خلال الفترة ما بين 2018 إلى 2022، حيث قاد الفريق نحو التأهل لمونديال قطر 2022.

وقاد بينتو المنتخب الكوري الجنوبي نحو بلوغ دور الـ16 لكأس العالم، قبل أن يودع البطولة، بالخسارة أمام البرازيل بأربعة أهداف مقابل هدف.