رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: بيرسي تاو كان يستحق الطرد.. وكان يجب أن يستدعيه حكم الـ VAR لطرده

بيرسي تاو
بيرسي تاو

تحدث سمير عثمان الحكم السابق والخبير التحكيمي، علي القرارات التحكيمية لمحمد معروف، حكم مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال سمير عثمان، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر الاستديو التحليلي لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري، في البرنامج المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن ركلة جزاء الأهلي الذي احتسبت صحيحة، وهناك إعاقة من مدافع الاتحاد السكندري، مشيرا إلي أن تمركز الحكم ممتاز وقريب جدا من الكرة.

وتابع: الهدف الثاني كان هناك خطأ لصالح الأهلي ولم يتم احتسابه، وأشار الحكم بإتاحة الفرصة وتم تسجيل الهدف، وهذا الأمر يحسب لموهبة الحكم الذي سمح باستمرار اللعب والاستفادة من الهجمة.

وعن مطالبة الاتحاد بركلة جزاء، قال: مدافع الأهلي لم يرتكب أي حركة إضافية ولاعب الاتحاد كان يريد أن يسقط من البداية ليحصل علي ركلة جزاء، موضحا أن قرار الحكم باستمرار اللعب صحيح.

وأوضح أن بيرسي تاو كان يستحق بطاقة حمراء لأنه لعب كرة عالية في مستوي الوجه بقدمه في وجه لاعب الاتحاد، وكان يجب أن يستدعيه حكم الفيديو لطرده.

واختتم: لاعب الاتحاد السكندري خالد الغندور كان يستحق طردا مباشرا وليس بطاقة صفراء ثانية.

حقق النادي الأهلي الفوز علي نظيره الاتحاد السكندري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد برج العرب بالإسكندرية، المؤجلة من الجولة الـ 21، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي إلي النقطة 75، متصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بينما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 42 محتلا المركز الثامن.