رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سعيد عبدالعزيز: الأندية الشعبية ستعانى بشدة فى حالة تطبيق دورى المحترفين الموسم المقبل

سعيد عبدالعزيز
سعيد عبدالعزيز

أكد سعيد عبدالعزيز نجم الأهلى السابق الذى سبق له قيادة فريقى كيما أسوان والأوليمبى السكندرى في دوري القسم الثاني، أن دورى المحترفين الذي سيتم تطبيقه الموسم المقبل أمر جيد لكنه كان يحتاج لبعض الدراسة قبل تطبيقه لتلاشي ما يحدث  الآن من اعتراضات بالجملة من الأندية واجتماعات مغلقة بين أكثر من ناد من أجل إلغاء تطببيق دوري المحترفين.

وأشا سعيد عبدالعزيز إلى أن دورى المحترفين يحتاج إمكانات مادية كبيرة جدا من المؤكد أنها غير متوافرة، وبالتالي سيكون هذا الدوري عبئا على الأندية، خاصة الشعبية، ولو نظرنا للفرق التي تأهلت حتى الآن لدوري المحترفين سنجد معظمها إما أندية شركات أو أندية خاصة، ولا توجد من الأندية الشعبية سوى طنطا ودكرنس والجمهورية شبين، وهذه الفرق ستعاني لتوفير موارد مالية للصرف على 38 مباراة وما يتخللها من تنقلات ومعسكرات. 

وأضاف سعيد عبدالعزيز، لهذه الأسباب أنا ضد تطبيق دورى المحترفين في الموسم المقبل لأني مقتنع أن هناك أندية ستشارك بدورى القسم الثانى أفضل بكثير ولديها تاريخ أكثر من أندية ستشارك بدورى المحترفين، على رأسها منتخب السويس والترسانة والأوليمبى وكفر الشيخ.

واختتم سعيد عبدالعزيز حديثه، مؤكدا أنه يجب على اتحاد الكرة أن يقوم بالجلوس مع مسئولي الأندية والخبراء المختصين من أجل وضع آليات صحيحة لإقرار النظام الصحيح للبطولة.