رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يكشف سبب رفض الجماهير حضور مباريات المنتخب الأوليمبى

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن ما حققه منتخب مصر الأوليمبي بالتأهل إلى أوليمبياد باريس 2024 ونهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة يستحق الفرحة.

وقال أشرف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الكرة بحكم أنها مزاج عام، أحيانًا تدفع الجماهير لفقدان الثقة فيها، وهو ما حدث بالفعل في مباريات المنتخب الأوليمبي في البداية، مشيرا إلى أن الجماهير رفضت حضور مباريات المنتخب الأوليمبي في بداية مشواره لفقدان الثقة، ثم بدأت في الحرص على دعمه بعد رؤية النتائج الإيجابية، مشددًا على أن تأهل الفراعنة الصغار للأوليمبياد يأتى استكمالًا لسلسلة نجاح الكرة المصرية.

وشدد على الدعم الكبير من القيادة السياسية للرياضة المصرية، وهو ما يسهم بشكل إيجابي على المنتخبات الوطنية، موضحًا أن اتحاد الكرة مسئول عن تطوير الكرة المصرية، وفيتوريا، مدرب المنتخب الأول، شارك باقتراحاته.

وأوضح أن محمد صلاح أصيب في إحدى مباريات المنتخب بكسر في الإصبع ومزق حذاءه ليتمكن من المشاركة دون الشعور بألم رغم تحذير ليفربول، وهو ما يؤكد الروح الكبيرة والانتماء والولاء من اللاعبين لوطنهم، مؤكدًا أن هناك دورات تنظم للاعبين لتعزيز الروح لديهم بمنتخباتهم الوطنية.

وأوضح أن المنتخب الأوليمبي يمثل مستقبل الكرة المصرية، والتخطيط والتطوير لتفوق الكرة بمصر مستقبلًا أمر واجب علينا جميعًا ونعمل على ذلك بالفعل، كما قررنا توفير فترات معايشة في أندية أوروبا لبعض النجوم بالتنسيق مع اتحاد الكرة.

واختتم: نتمنى فوز المنتخب الأوليمبي ببطولة إفريقيا، لكن إذا لم يحدث فقد حققنا هدف الوصول إلى الأوليمبياد، وأسعار لاعبي الكرة أكبر بكثير مما يستحقه اللاعبون في مصر.