رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميكالى: نتطلع لتجاوز عقبة غينيا.. وهدفنا تحقيق طموحات المصريين

المؤتمر الصحفي لميكالي
المؤتمر الصحفي لميكالي وإبراهيم عادل

أعرب البرازيلى روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عن تطلعه للفوز على غينيا، غدًا الثلاثاء، فى الدور قبل النهائي لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، وتحقيق حلم التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي الذي عقده «كاف» بحضور ميكالى، وإبراهيم عادل نجم المنتخب وياسر عبدالعزيز المنسق الإعلامي وخالد سرحان المترجم.

ويخوض المنتخب الأوليمبي المصري، مواجهة صعبة ومصيرية، عندما يواجه نظيره الغيني، في الثامنة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (ابن بطوطة)، بمدينة طنجة، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، المقامة حاليًا بالمغرب.

وقال ميكالى خلال المؤتمر الصحفي: "نأمل في مواصلة التقدم في تلك البطولة، تحقيق حلم التأهل للأوليمبياد وبلوغ المباراة النهائية.. مباراة غينيا ستكون صعبة جدا خاصة بعد أن أصبح عدد المنتخبات في البطولة، أربعة منتخبات.

وأضاف: "المهمة صعبة للجميع، نبدأ التجهيز للمباراة اليوم. الفريق كان في راحة، وثم خاض اللاعبون تدريبات استشفائية، أمس. الفترة كانت وجيزة جدا للتجهيز، لكننا نتطلع لعمل كل شيء، وحصل منافسنا على ميزة يوم إضافي فى التحضير للقاء غد، لأنه لعب مباراته الختامية فى مجموعته قبلنا بيوم واحد".

وتابع ميكالى قائلًا: "سلاحنا الروح المصرية القتالية فى المواجهات الكبري، وأثق فى لاعبينا وقدرتهم على اجتياز المهمة، وفى الوقت نفسه نحترم منتخب غينيا لأنه فريق قوى وعنيد ويمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق غدا. ردود الأفعال الإيجابية القادمة من مصر ترفع معنوياتنا. هدفنا الفوز ولا شيء غيره ولاعبونا فى حالة تركيز".

وأضاف ميكالى: "تواجد أربعة لاعبين من منتخب مصر في تشكيل المثالي لدور المجموعات، هو انتصار لكل أفراد المنتخب واستحقاق لكل اللاعبين الذين منحوا زملاءهم الأربعة فرصة التواجد في التشكيل المثالي من خلال تهيئة الأجواء الإيجابية لهم. 

بالنسبة للاعبين المصابين، قال ميكالي: "قوام فريقي 23 لاعبا، كلنا جاهزون، ونتعهد للجمهور المصري ببذل قصارى جهدنا في هذه المباراة، ولا يوجد عندي فارق بين اللاعب الأساسي واللاعب البديل، كلهم سواسية".

واختتم ميكالي، تصريحاته: "سنواجه منتخبا جيدا جدا وقويا وشاهدنا له مباريات كثيرة، ستكون مباراة الغد قوية، وسنحاول دائما تحقيق نتيجة إيجابية. المباراة ليست سهلة، وأمامنا هدف واحد وهو الفوز". 

من جانبه، قال إبراهيم عادل، قائد المنتخب الأوليمبي: "أهدى جائزة أفضل لاعب فى دور المجموعات إلى زملائي بالمنتخب، وكل الجمهور المصري".

وأضاف: أؤكد أننا لم نفعل شيئًا حتى الآن، هدفنا عبور غينيا والتأهل للأوليمبياد والمرور نحو النهائي وننتظر دعم الجميع في مصر خلال مهمتنا الوطنية. كلنا فى حالة تركيز وسنقاتل من أجل إسعاد الشعب المصري.

من ناحية أخري أسفر الاجتماع الفني للمباراة عن ارتداء الفانلة الحمراء والشورت والجورب الأسود، بينما يرتدى غينيا الزى الابيض كاملا، حضر الاجتماع الفني: محمود حرب مدير المنتخب ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي، وعيد سليمان مسئول المهمات.. كما تقرر أنه فى حالة انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل يتم الاحتكام إلى وقت إضافي من شوطين.. مدة الشوط 15 دقيقة وفى حالة استمرار التعادل يتم الاحتكام بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.