رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى يتأهب لخطف تذكرة التأهل لأوليمبياد باريس 2024

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

حرص البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، على تحفيز لاعبيه من أجل اجتياز عقبة منتخب غينيا فى نصف نهائى بطولة إفريقيا تحت 23 عاما التى تستضيفها المغرب حاليا، والنظر إلى المنافسة على الذهب فى المباراة النهائية للبطولة التى ستقام يوم 8 يوليو الجارى.

ووصلت البطولة القارية المؤهلة لأوليمبياد باريس 2024 إلى الدور نصف النهائى الذى تقام مبارياته غدا الثلاثاء، حيث يلتقي منتخب مصر الأوليمبي نظيره الغيني في طنجة، ويصطدم المنتخب المغربي بنظيره المالي في نصف النهائي الآخر بمدينة الرباط.

 

وتأهل أوليمبى الفراعنة للدور نصف النهائى كأول للمجوعة الثانية عن جدارة واستحقاق، بـ7 نقاط، بعد الفوز على الجابون ومالى والتعادل مع النيجر، ورافقه مالي بـ6 نقاط.

 

ويخوض منتخب مصر مباراته في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا ضد غينيا، غدا الثلاثاء، حيث يضمن الفوز، التأهل إلى المباراة النهائية والوصول إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة دون الدخول فى حسابات اخرى فى حال الخسارة.

 

وتأهل المنتخب الأولمبي لنصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بعد فوزه الكبير على نظيره الجابوني، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، على استاد طنجة بالمغرب، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة.

 

وشهدت البطولة مشاركة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين؛ المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو، والمجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أوليمبياد باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.