رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر يتأهل لنصف نهائى أمم إفريقيا تحت 23 عامًا بالفوز على الجابون.. ومالى يرافقه

منتخب مصر الأوليمبى
منتخب مصر الأوليمبى

حجز منتخب مصر الأوليمبي، بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، المقامة حاليًا في المغرب، وذلك بتغلبه على نظيره الجابوني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على ملعب (ابن بطولة) بطنجة، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للبطولة.

وسجل هدفي منتخب "الفراعنة" كل من محمود صابر في الدقيقة 83، وأسامة فيصل (من ركلة جزاء)، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وبتلك النتيجة، حافظ منتخب مصر على صدارته للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، ليحصد بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، رفقة منتخب مالي، الفائز بدوره على النيجر، بينما يقبع الجابون، في ذيل الترتيب، دون رصيد من النقاط.

ومن جانبه، تأهل المنتخب المالي إلى الدور ذاته، عقب تغلبه على نظيره منتخب النيجر، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (مولاي الأمير عبدالله) بالرباط، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة نفسها.

ورفع منتخب مالي، رصيده إلى 6 نقاط، ليحتل وصافة المجموعة، خلف المنتخب المصري "المتصدر"، بينما تجمد رصيد النيجر، عند 4 نقاط، في المركز الثالث.

افتتح مامادو سنجاري، التسجيل في الدقيقة التاسعة والأربعين، عبر ركلة جزاء، قبل أن يضيف شيخنا دومبيا، الهدف الثاني في الدقيقة الـ90 من زمن اللقاء.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مالي نظيره منتخب المغرب (المضيف)، على أن يلتقي منتخب مصر نظيره الغيني، في الدور نصف النهائي للبطولة، والمقرر إجراؤه يوم الثلاثاء المقبل.