رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد وصول المنتخبات المشاركة فى بطولة إفريقيا للبوتشا بمصر

البوتشا
البوتشا

 

أعلن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم، موعد وصول المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا للبوتشا، التي تستضيفها مصر لأول مرة.


ومن المقرر أن تصل المنتخبات إلى القاهرة يوم 2 يوليو المقبل، على أن يكون يوم  3 يوليو افتتاح البطولة، التي ستقام في صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر

ويشارك في البطولة 5 دول، على رأسها مصر المستضيف والمغرب، تونس، جنوب إفريقيا، ناميبيا، باجمالي 33 لاعبا ولاعبة.

ويشارك منتخب مصر بـ10 لاعبين، بينما يشارك جنوب إفريقيا والمغرب بـ 7 لاعبين، وتونس، وناميبيا بـ3 لاعبين.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف مصر البطولة، بعد الجهود التي بذلها الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم ومجلس إدارة الاتحاد من أجل تنظيمها في مصر هذا العام.

وتعد هذه البطولة مؤهلة إلي اولمبياد باريس 2024 لمنافسات الزوجي والفرق وهي تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي للبوتشا.

وتوج النقيب أحمد نجيب لاعب منتخبنا الوطني للباراكانوي بالميدالية الفضية لبطولة إيطاليا الدولية للباراكانوي والاسبرنت  والتي استضافتها مدينة أورونزوا  الإيطالية، بمشاركة 9 دول.
وأكد أحمد نجيب أن المشاركة في بطولة إيطاليا الدولية جاءت ضمن الاستعدادات والتحضير لبطولةالعالم بألمانيا أولى محطات التأهيل لباراليمبياد باريس، والتي سوف تقام منافساتها خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٦ اغسطس القادم. وتابع نجيب وعقب انتهاء بطولة ألمانيا سوف انتقل من ألمانيا لفرنسا مباشرة للمشاركة ببطولة كأس العالم والمقرر أن تقام في الفترة من  ٣٠ أغسطس إلى الأول من سبتمبر.
سوف أدخل بمعسكر هناك حتى يوم 8 أكتوبر القادم، قبل السفر لفرنسا للمشاركة في كأس العالم  بنفس المجري المائي الذي سوف يشهد إقامة منافسات اللعبة بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.