رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير سعودية: أهلى جدة يستعد للإعلان عن صفقة «ميندى» الإثنين

إدوارد ميندي
إدوارد ميندي

كشفت تقارير صحفية سعودية أن إدارة نادي الأهلي السعودي باتت على أعتاب حسم صفقة انتقال إدواردو ميندي، حارس مرمى منتخب السنغال ونادي تشيلسي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، أن إدوارد ميندي، خضع اليوم الأحد، لثالث فحص طبي، وسط سلسلة من الفحوصات، وذلك قبيل الإعلان عن صفقته التي يجري حاليًا التمهيد لإعلانها غدًا الاثنين.

وحسب المصادر ذاتها، فإن إدارة النادي الأهلي السعودي، التي يترأس مؤسستها غير الربحية الدكتور خالد العيسى الغامدي والرئيس التنفيذي يزن الشريف، تتابع إجراءات انضمام الحارس السنغالي، الذي سيتم الكشف التوقيع معه يوم الاثنين.

وأضافت الصحيفة: تتأهب إدارة أهلي جدة للإعلان عن تعاقدات ضخمة خلال الأسبوع الحالي، وذلك وفقًا لمصدر مقرب في النادي.

وأكدت الصحيفة أن الحارس السنغالي – البالغ من العمر 31 عامًا – أنهى الاتفاق حول البنود الشخصية لتعاقده مع النادي الأهلي السعودي، والذي من المقرر أن يمتد لثلاث سنوات.

وانضم ميندي لتشيلسي في صيف عام 2020، حيث تألق بشدة في موسمه الأول رفقة الفريق اللندني، وقاده لتحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، إضافةً إلى حصوله على لقب أفضل حارس مرمى في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عام 2021، وقيادته منتخب بلاده للقب كأس الأمم الأفريقية 2022.

ومع بداية الموسم الماضي، فقد ميندي مقعده في حراسة مرمى تشيلسي، لمصلحة الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا، حيث لم يشارك الحارس السنغالي، سوى 9 مباريات فقط في الموسم المنصرم، الذي أنهاه «البلوز» بلا ألقاب.