رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى يبدأ رحلة البحث عن بطاقة التأهل للأوليمبياد بمواجهة النيجر

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

يبدأ المنتخب الأوليمبى اليوم رحلة البحث عن حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 عندما يواجه منتخب النيجر في تمام الساعة الثامنة مساء. 

وتقام البطولة بالمغرب خلال الفترة من 24 يونيو إلى يوم  8 يوليو المقبل، وهى البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وقرر ميكالى الدفع بالتشكيل التالى أمام منتخب النيجر 

حمزة علاء 
محمد طارق
حسام عبدالمجيد 
أحمد عيد 
محمد أشرف 
أحمد كوكا 
محمد شحاتة
محمود صابر
أحمد قطة 
إبراهيم عادل 
أسامة فيصل


ويسعى ميكالي لتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في البطولة لتقربه خطوة من الوصول إلى الدور قبل النهائي من البطولة. 


ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين .. المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو .. والمجموعة الثانية : مصر ومالى والجابون والنيجر .. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي ويلعبان بنظام المقص، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية بالرباط بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويلعب الخاسران بمدينة طنجة على المركز الثالث يوم 7 يوليو.

بينما يلعب الفائزان على اللقب بمدينة الرباط يوم 8 يوليو ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أوليمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع منتخب من آسيا.

وعلى جانب آخر تقرر تطبيق تقنية حكم الفيديو فى كل أدوار البطولة ضمانًا للشفافية والعدالة والحيادية ومنعًا للجدل الذى يصاحب قرارات الحكام والذى تحول إلى ظاهرة قارية فى الفترة الأخيرة.